التخطي إلى المحتوى
الرئيس السيسي: مين إداله ترخيص؟ وتحرك عاجل من محافظة القاهرة.. فيديو
الرئيس السيسي: مين إداله ترخيص؟ وتحرك عاجل من محافظة القاهرة.. فيديو

كشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن عقار الحلمية الذي أشار إليه سيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” أثناء افتتاحه عدد من المشروعات القومية خلال المرحلة الأخيرة، تم دارسته بتعليمات فورية من المسئولين بمحافظة القاهرة، حيث بادر المحافظ بالإطلاع الفوري على الملف ودراسته بشكل جيد من جميع الجوانب مع المسئولين بالمحافظة، حيث شدد سيادته على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشان هذا العقار فوراً من أجل إزاله المخالفات.

السيسي ومخالفات البناء

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية هامة أن العقار مكون من 14 طابقاً، وأن التصريح الخاص به بخمسة أدوار فقط، حيث كانت المخالفة في بناء عدد من الأدوار  التي تم بناؤها خلال الشهور الماضية وأن العقار غير مأهول بالسكان، كما أوضح أن العقار لم يصل إليه أي مرافق من خلال الحي التابع له وجاري عمل خطاب رسمي بحظر التعامل مع العقار لشركة الكهرباء ومرفق المياه والصف الصحي وكذلك الغاز، وذلك لحين إزالة المخالفات خلال الفترة القادمة.

الرئيس السيسي: مين إداله ترخيص؟ وتحرك عاجل من محافظة القاهرة.. فيديو
الرئيس السيسي: مين إداله ترخيص؟ وتحرك عاجل من محافظة القاهرة.. فيديو

وكان الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” قد انتقد أثناء افتتاحه عدد من المشروعات شرق القاهرة منذ عدة أيام بناء إحدى العمارات الكبيرة بمنطقة الحلمية قائلاً: ” مين صرح ببناء هذه العمارة، وكيف يتم الترخيص ببناء هذه العمارة الكبيرة داخل الحيز العمراني الكثيف.. في أي مكان سيقوم سكان هذه العمارة الكبيرة بركن سياراتهم الخاصة”.

وأوضح المصدر انه تم إجراء معاينه للعقار بعد زيارة ميدانية لموقع افتتاح كوبري المطرية، تبين أن العقار تم إجراء استعجال برقم 568 من أجل تنفيذ قرار الإزالة بناء على تعليمات رئيس الحي، وتم مخاطبة محافظ القاهرة وإرسال الإزالة إلى قسم عين شمس من أجل المساعدة في تنفيذ تلك الإزالة، وعلى الفور تم وصول المعدات إلى موقع العقار من أجل تنفيذ عمليات الإزالة، كما تم رفع أكثر من حفار أعلى المبنى من أجل البدء في إزالة العقار المخالف وتنفيذ القانون، حيث تتعامل الدولة المصرية والجهات التنفيذية بكل حسم مع جميع المخالفات القانونية التي يقوم بع البعض من أجل إنفاذ القانون.

ويحاول الرئيس السيسي خلال هذه الفترة متابعة العديد من المشروعات القومية وافتتاحها خلال هذه المرحلة من اجل رفع العبء عن العديد من المصريين، سواء كانت تلك المشاريع إسكان أو كباري أو خلافه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.