الري توجه ضربة موجعة لرجل أعمال شهير وتزيل أكبر وأقدم حالة تعدًّ على جزيرة بنيل القاهرة.. صور
وزير الري محمد عبد العاطي

وجهت وزارة الري والموارد المائية، ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل، ضربة موجعة لأحد كبار رجال الأعمال في مصر، وذلك بإزالة إحدى أكبر وأقدم التعديات على نهر النيل بالقاهرة، والتي تمثلت في قيامه بالتعدي على إحدى الجزر الموجودة في نيل القاهرةـ وقيامه بردم ألاف المترات المسطحة، والتي كانت مخصصة للزراعة، وأقام عليها منشآت سياحية مثل قاعات الأفراح وغيرها بهدف التربح منها، والتي استمرت لعشرات السنين.

الري تزيل أكبر تعدي على نهر النيل

حيث صرح رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، المهندس علاء خالد، أن أجهزة القطاع بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية والحكم المحلي قامت بإزالة أكبر وأقدم حالة تعدي على نيل القاهرة، لافتاً أن رجل الأعمال الشهير قد قام منذ عشرات السنين بالتعدي على إحدى الجزر وقام بردم ما يقرب من ١٢ ألف متر مسطح من النيل بالمخالفة للقانون.

الري تزيل التعديات على نهر النيل1
الري تزيل التعديات على نهر النيل

وأضاف أن القطاع قد قام اليوم بتنفيذ حملة من الإزالات للتعديات على نيل القاهرة بناحية منيل شيحة بمحافظة الجيزة، وذلك في ضوء جهود الوزارة لملاحقة التعديات على النيل والمتوارثة منذ سنوات، لافتاً أنه قد تم توثيق تلك المخالفة منذ فترة وتمت المتابعة واستخدام تقنية الاستشعار عن بعد لمتابعة أعمال الردم والتعدي.

مجهودات وزارة الري للحفاظ على نهر النيل

وأوضح رئيس قطاع تطوير وحماية النيل، أنه تم إحالة رجل الأعمال الشهير والمتعدي على النيل للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم قانوناً وإعمال شؤونها والتي أمرت بحبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

 

الري تزيل التعديات على نهر النيل1
الري تزيل التعديات على نهر النيل

وكانت الوزارة قد قامت بحملة لإزالة التعديات على نهر النيل بمختلف محافظات الجمهورية، حيث أعلنت عن إزالة 406 حالة تعدي على نهر النيل والمنافع والصرف خلال شهر يونيو الجاري، وكانت منذ عام 2015 قد بدأت حملة لإنقاذ نهر النيل من التعديات، والتي تضمنت إزالة 271 ألفا و934  للتعديات على نهر النيل ومنافع الري والصرف، قامت الوزارة بتنفيذ ما يقرب من 53 ألف إزالة حتى الآن، وأن التعديات على نهر النيل تنوعت ما بين بناء بوضع كتل خرسانية أو جسور أو تشوين أو زراعة بمنافع الري والمصارف.

الري توجه ضربة موجعة لرجل أعمال شهير وتزيل أكبر وأقدم حالة تعدًّ على جزيرة بنيل القاهرة.. صور 1

الري توجه ضربة موجعة لرجل أعمال شهير وتزيل أكبر وأقدم حالة تعدًّ على جزيرة بنيل القاهرة.. صور 2 الري توجه ضربة موجعة لرجل أعمال شهير وتزيل أكبر وأقدم حالة تعدًّ على جزيرة بنيل القاهرة.. صور 3 الري توجه ضربة موجعة لرجل أعمال شهير وتزيل أكبر وأقدم حالة تعدًّ على جزيرة بنيل القاهرة.. صور 4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.