استشاري جلدية اعراض جلدية تدل على إصابتك بفيروس كورونا
فيروس كورونا
قال استشاري أمراض الجلدية والتجميل الدكتور “عاصم فرج”، أنه عند الإحساس ببداية ألم في الوجه غير المبرر وليس له تفسير، أو يكون هذا الألم بالقرب من العين أو بالجسم، من الضروري جداً أخد أي دواء معالج ضد فيروس كورونا المستجد، وأنه في حالة ظهور أية أعراض مبكرة من هذه الأعراض وخصوصاً ظهور الحزام الناري يجب التوجه فوراً للطبيب.

أعراض جديدة لفيروس كورونا

وأشار الدكتور “عاصم فرج” أيضاً من خلال حواره لـ برنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة “إم بي سي مصر 2” الفضائية، وأشار “فرج” إلى أن الإحساس بالحكة “الأرتكاريا” ، من الأعراض المباشرة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أيضاً الإحساس بلسعة البرد في الأطراف كالقدمين واليدين، مؤكداً أن فيروس كورونا المستجد له أعراض جلدية إلى غير أعراضه الأخرى المعروفة.
فيروس كورونا
فيروس

وشدد “فرج” علي أنه في حالة الشعور بأي من هذه الأعراض الجلدية بالذهاب فوراً لإجراء التحاليل ، والتي تدل بشكل كبير على أرتباطها بانتشار هذا الفيروس.

الأعراض الجلدية سببها فيروس كورونا

ومن جانب آخر قال أستاذ مساعد بطب المنيا الدكتور “محمد صلاح”، أن بعض الجثث التي تم تشريحها في عدد من الدول التي كانت مصابة، ومنها ألمانيا كان نسبة تواجد فيروس كورونا في الكلى أكثر من الرئة.
فيروس كورونا
فيروس
كما أضاف “محمد صلاح”  أن المشكلة الأساسية في هذا الفيروس، أنه مرض جديد لا يعرفه أحد وليس له علاج حتي الآن، وبالتالي الأبحاث ما زالت مستمرة بشأن المرضى والمخالطين والأعراض التي يتسبب بها هذا الفيروس.

كما أشار أيضاً إلي أن أعراض فيروس كورونا قد ظهرت في الكثير من الأشكال، ومنها ارتفاع في درجات الحرارة واحتقان والم في الحلق وصعوبة في التنفس وفشل كلوي.

كما أضاف الدكتور “محمد صلاح” أن هناك فرق بين المرض النفسي والعرض الحقيقي بالإصابة بالفيروس، موضحاً أن خلال هذه الفترة الأخيرة شاهدنا جميع  الأعراض ومعظمها تشبه بعضها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.