الأزهر الشريف يبين حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا – فيديو-

الأزهر الشريف يبين حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا – فيديو-
حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا

منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد ، أو ما يعرف بفيروس كوفيد – 19، والذي أسفر عن ملايين الإصابات ومئات الآلاف من الوفيات حول العالم، ووصفته منظمة الصحة العالمية بالجائحة العالمية، كانت وما تزال تصدر عن بعض الأشخاص وخاصة المصابين بالفيروس القاتل تصرفات بين الحين والآخر ومن هنا وهناك، كوضع اللعاب على أماكن معرضة للمس من الآخرين، وغيرها من التصرفات التي  تهدف إلى نقل ونشر العدوى بالفيروس عن قصد وتعمد، مما دعا الأزهر الشريف للإفتاء حول حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا، وذلك من خلال الشيخ صالح عبد الحميد،  عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف.

حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا

الأزهر الشريف يبين حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا - فيديو- 7
حكم من ينشر العدوى بفيروس كورونا متعمدًا

قاتل متعمد

وقال الشيخ صالح عبد الحميد عبر مداخلة تلفزيوينة اليوم الإثنين على إحدى القنوات الفضائية مبينًا أن ينشر العدوى بفيروس كورونا الجديد عن قصد ” قاتل متعمد”، حيث قال: ”من يفعل هذا وهو يعلم جيدًا أنه حامل للفيروس الفتّاك، ويتعمد نقل العدوى لغيره، فهو يأخذ حكم القاتل المتعمد قولًا واحدًا، لا يختلف فيه أحد“.

وأضاف الشيخ عبد الحميد: أن ”أي إنسان ينقل العدوى بالمرض إلى أي شخص متعمدًا، فهو يرتكب جريمة من الناحية الشرعية، وإثمها كبير عظيم عند الله عز وجل“.

https://www.facebook.com/extranewstv/videos/261704565098965/

ويُذكر أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة في مصر حتى الىن وصل إلى 44598 إصابة مؤكدة، فيما وصل عدد الوفيات بالفيروس القاتل 1575 حالة وفاة