التخطي إلى المحتوى
الأرصاد الجوية تعلن رسمياً عن حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام قادمة
الأرصاد الجوية

أعلنت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة في الأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، أن طقس اليوم السبت الموافق 13 من يونيو 2020 سيكون امتداداً لارتفاع درجات الحرارة على مختلف محافظات مصر، وأن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 40 إلى 44 درجة في مناطق شمال وجنوب الصعيد، بينما تصل في القاهرة إلى 38 درجة وفي محافظات الساحل الشمالي تصل إلى 31 درجة.

الأرصاد الجوية توضح حالة طقس اليوم في محافظات مصر

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر في تصريحاتها أن طقس اليوم سيصبح حاراً خلال النهار على محافظات الوجه البحري والقاهرة، بينما يصبح الطقس معتدلا على محافظات الساحل الشمالي وشديد الحرارة في محافظات جنوب مصر، متابعة أن من أهم الظواهر الجوية في حالة الطقس والتي يتوقع أن تشهدها مصر خلال الأيام القليلة القادمة هو ظهور الشبورة المائية الخفيفة على محافظات القاهرة والوجه البحري، بينما تنشط الرياح المعتدلة على معظم المناطق.

قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة والتي يمكن أن يصاحبها الرعد في عدد من المحافظات مثل محافظات الساحل الشمالي وبعض المناطق المتفرقة بالقاهرة، أما عن الرياح فمن المتوقع أن تظهر الرياح المثيرة للأتربة والرمال في الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد.

حالة الطقس غداً ودرجات الحرارة المتوقعة

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن درجات الحرارة سوف تعود للانخفاض بداية من غداً الأحد لتصل إلى 33 درجة مئوية في محافظة القاهرة و37 درجة في محافظات شمال الصعيد، بينما تصل إلى 28 درجة في محافظات الساحل الشمالي، بينما تظل مرتفعة في محافظات جنوب الصعيد وتصل إلى 45 درجة بسبب  تأثرها بامتداد منخفض السودان الموسمي.

هيئة الأرصاد الجوية المصرية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية

حالة الطقس لمدة 6 أيام بداية من غداً الأحد الموافق 14 يونيو

نشرت هيئة الأرصاد الجوية على موقعها الرسمي بياناً تتوقع فيه حالة الطفس لمدة 6 أيام متتالية بداية من غداً الأحد 14 يونيو وحتى يوم يوم الجمعة الموافق 19 من يونيو 2020.

هيئة الأرصاد الجوية المصرية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية
هيئة الأرصاد الجوية المصرية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.