التخطي إلى المحتوى
الصحة العالمية: زيادة المصابين والوفيات لفيروس كورونا نهاية فصل الصيف
عدد المصابين والوفيات

على الرغم من أننا لا نزال نعيش حالياً الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد ولم نصل بعد إلى المرحلة الأخيرة، حيث يتوقع خبراء الصحة العامة بمنظمة الصحة العالمية عودة هذا للانتشار في نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف.

المصابين والوفيات لفيروس كورونا

كما توقعوا أيضاً أن الموجة الثانية سوف تكون أشد فتكاً في أعداد المصابين والوفيات، وذلك بحسب تقدير خبير الصحة العامة بمنظمة الصحة العامة الدكتور “مايك رايان”، حيث قال لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، “يعتمد توقيت وشكل حدوث الموجة الثانية في فصل الخريف على ما نقوم به الآن من إجراءات.

المصابين والوفيات
المصابين والوفيات

كما يحذر الخبراء الصحة أيضاً، من تزامن الموجة الثانية المتوقعة لانتشار فيروس كورونا مع موسم انتشار الإنفلونزا، وسوف يؤدى ذلك إلي ارتفاع عدد المصابين والوفيات بشكل كبير ومفاجئ في نفس الوقت، مما سيصبح هناك ضغط كبير على المنظومات الصحية علي مستوي العالم، وأن التحدي الحقيقي هو تشابه أعراض الإنفلونزا مع أعراض فيروس كورونا.

ارتفاع عدد المصابين والوفيات لفيروس كورونا

ويشدد الخبراء على عاملين مهمين، العامل الأول هو ضرورة تناول اللقاح المضاد للإنفلونزا في نهاية الصيف أو بداية الخريف، والعامل الثاني هو اتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على موجة انتشار فيروس كورونا الحالية، واتباع الإجراءات الوقاية والحذر الشديد حتى لا تتوفر فرصة انتشار كبير لهذا الفيروس في موجته الثانية القادمة.

المصابين والوفيات
المصابين والوفيات

كما أشاروا أنه يجب التفاؤل بخصوص اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وسوف يتم توفير هذا المصل في نهاية هذا العام، وسوف يتطلب هذا الأمر وقتاً طويلاً لإنتاجه بكميات كبيرة، ومن المتوقع أيضاً أن يتأخر الوصول إلى التركيبة الفعالة والآمنة لما بعد ذلك، حيث لم يتم إنتاج لقاح من قبل بهذه السرعة، ولابد من التأكد من جوانب  عديدة لضمان السلامة عند تناول هذا المصل.

وبحسب ما قالته منظمة الصحة العالمية بخصوص مدة العدوي لفيروس كورونا فتبلغ فترة العدوى 14 يومًا، ولكنها شددت علي أنه من الأفضل أن يستمر العزل أسبوع إضافي بعد مرور الحد الأدنى وهو 14 يوماً، للتأكد من خلو الجسم تمامًا من الفيروس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.