التعليم تعلن مواعيد و شروط ورابط التقديم للصف الاول الابتدائي 2020
التقديم للصف الأول الابتدائي

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جاهدة إلى احداث نقله نوعية وتطور حقيقي فى العملية التعليمية، يبدأ من مرحلة رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية، ومن عامين بدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيق نظام تعليمي جديد بدأ من مرحلة رياض الاطفال ثم الصفين الأول  الابتدائي إلى أن وصلنا الى الصف الثاني الابتدائي والعام المقبل سيبدأ تطبيق ذلك النظام على الصف الثالث الابتدائي إلى أن يتم التخلص من النظام التعليمي التقليدي في مرحلتي رياض الاطفال ثم المرحلة الابتدائية، وذلك بالتزامن مع تطبيق نظام جديد للثانوية العامة للتخلص من الثانوية العامة القديمة والتي تعرف باسم امتحان الفرصة الواحدة.

مواعيد وشروط ورابط التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم الالكتروني أمام أولياء الأمور لالحاق ابناؤهم بالصف الأول الابتدائي، عبر موقع وزارة التربية والتعليم وذلك اعتباراً من الأول من شهر يونيو وحتى 30 يونيو من ذات الشهر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم على أن التقديم يكون عبارة عن تسجيل طلب الكتروني من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، وأنه لن يتم قبول أية طلبات ورقية إلا بعد الانتهاء من التقديم الالكتروني.

وأضافت وزارة التربية والتعليم بأن استلام الملفات ومرفق بها طلب التقديم سيكون بداية من الأول من شهر يوليو وحتى نهاية شهر يوليو.

شروط التقديم في الصف الأول الابتدائي:-

  • لايقل سن التلميذ عن 6 سنوات في الأول من شهر أكتوبر المقبل.
  • الا يزيد سن التلميذ عن 9 سنوات.
  • يجب مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل المربع السكني أو القرية الواحدة.
  • أولوية القبول يكون للمقيدين بمرحلة رياض الاطفال وممن لهم لهم إخوة بذات المدرسة والاقرب سكناً لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.