التخطي إلى المحتوى
غلق نفق العروبة بصلاح سالم حتى الجمعة القادمة
غلق نفق العروبة بصلاح سالم حتى الجمعة القادمة

في إطار المشروع القومي لإنشاء كباري ومحاور جديدة بمصر الجديدة وشرق القاهرة، سيتم ردم نفق العروبة وبناء الكوبري الجديد لتوسعة صلاح سالم، جاء هذا القرار من محافظة القاهرة نظرا للاختناق المروري بمنطقة صلاح سالم. فأعلنت المحافظة تعديل مسار المرور بمنطقة العروبة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة حتى يوم الجمعة المقبلة التي توافق 5 يونيو المقبل ، نظرا لغلق نفق الميرغني بمصر الجديدة لتحويله إلى طريق سطحى بمنطقة مصر الجديدة.

  غلق نفق العروبة بمصر الجديدة

أعلن الدكتور إبراهيم صابر -نائب محافظة القاهرة بالمنطقة الشرقية- غلق النفق في نطاق حي مصر الجديدة حتى الجمعة المقبلة التي توافق 5 يونيو. واوضح أن النفق سيتم تحويله إلى طريق سطحي ، مع تعديل المسار بمنطقة العروبة مشيرا إلى أنه يتابع الأعمال هناك عن كثب خلال جولته التفقدية اليوم الجمعة.

  غلق نفق العروبة بمصر الجديدة
غلق نفق العروبة بمصر الجديدة

وفي سياق متصل، أكد اللواء خالد عبد العال -محافظ القاهرة- محاولة الانتهاء من قدر كبير من أعمال هذا الطريق خلال أجازة عيد الفطر المبارك وتوسيع نطاق حظر التجوال، ومن جانبه شدد على الجهات المعنية بعدم السماح بأية تعديات بمحاولة البناء المخالف خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك والتأكيد على ترسيخ هيبة الدولة.

  تدابير محافظة القاهرة حيال نفق العروبة وفترة عيد الفطر المبارك

وأكد اللواء عبد العال على ضرورة إثبات هيبة المحافظة بكافة القطاعات، وبتشديد التعامل الفوري مع نوع من المخالفات، وأكد أن المحافظة قد اتخذت التدابير اللازمة لتوفير السلع الغذائية خلال فترة عيد الفطر المبارك. وتم التشديد على رقابة الأسواق وأسعار السلع لمنع مستغلي أزمة فيروس كورونا الحالية من اي ناحية من النواحي.

اللواء عبد العال محافظ القاهرة
اللواء عبد العال محافظ القاهرة

ومن جانبه وجه اللواء عبد العال بضرورة العمل وفقا لمعايير الآمان بنفق العروبة وإنجاز العمل به خلال أيام عيد الفطر المبارك. وأكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بغرف عمليات الديوان العام والأحياء والتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء للعلم بكل فاعلية خلال الفترة المقبلة للبلاد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.