التخطي إلى المحتوى
رسميا.. قرارات رئيس مجلس الوزراء الجديدة بتعديل مواعيد حظر التجوال خلال العيد وتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الاحد الموافق 17 مايو 2020 لمناقشة أخر مستجدات وباء كورونا فى مصر واستعدادات اسبوع العيد في ظل تزايد اعداد المصابين بوباء كورونا فى مصر، ومصير امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020، وسوف نلقي فى السطور التالية الضوء على أهم القرارات التي صدرت من مجلس الوزراء فى المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020:-

يعد اجراء امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2020 من اهم الامور المعقدة التي ناقشها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كلاً من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حيث قرر الدكتور مصطفى مدبولي في نهاية الاجتماع، تأجيل امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2020 لمدة أسبوعين تبدأ من يوم 21 يونيو 2020 بدلاً من يوم 7 يونيو 2020، حيث ستجرى الامتحانات في ظل اجراءات احترازية مشددة من قبل الوزارة للحفاظ على حياة الطلاب وسلامتهم وحياة السادة المعلمين.

رسميا.. قرارات رئيس مجلس الوزراء الجديدة بتعديل مواعيد حظر التجوال خلال العيد وتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 1

قرارات مجلس الوزراء اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020:-

  • تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين تبدأ من يوم 21 يونيو المقبل.
  • غلق كافة المحال التجارية والمولات والشواطىء والنوادي خلال اسبوع العيد من يوم الاحد 23 مايو 2020 إلى يوم الجمعة 29 مايو 2020
  • عدم إقامة صلاة العيد على أن يكون اقتصارها على مسجد معين يتم منه إذاعة صلاة العيد على جميع القنوات التليفزيونية.
  • تعديل مواعيد حظر التجوال لتبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 وحتى يوم الجمعة 29 مايو 2020.
  • ايقاف حركة المواصلات العامة والسكك الحديدية وغلق كافة المحال التجارية خلال اسبوع العيد.
  • اعتباراً من يوم السبت 30 مايو 2020 سيتم تعديل مواعيد غلق المحال التجارية لتكون من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.
  • اعتباراً من منتصف شهر يونيو سيتم عودة تدريجية لبعض الانشطة المتوقفة مثل النوادي وغيرها من تلك الانشطة ولكن باجراءات احترازية مشددة.
  • رسميا.. قرارات رئيس مجلس الوزراء الجديدة بتعديل مواعيد حظر التجوال خلال العيد وتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.