التخطي إلى المحتوى
الدولة الأروبية الأولى التي تعلن انتهاء فيروس كورونا رسميًا
سلوفينيا أول دولة أوروبية خالية من فيروس كورونا كوفيد 19

مازلنا نتابع الموقف لفيروس كورونا كوفيد 19 على مستوى العالم، وأحدث الأنباء تقول أن حكومة دولة سلوفينيا أعلنت أن وباء كورونا كوفيد 19 انتهى رسميًا لديها، وهذه الدولة الأوروبية الأولى التي تعلن ذلك. وقالت السلطات السلوفينية أن هناك أقل من سبعة إصابات جديدة اكتشفت الأسبوعين الماضيين.

سلوفينيا: الوافدين غير مضطرين للدخول إلى الحجر الصحي

وقررت السلطات السلوفينية أن الوافدين إلى دولة سلوفينيا غير ملزمين بأن يدخلوا إلى الحجر الصحي سبعة أيام على الأقل، مثلما كان يحدث في شهر أبريل الماضي.

سلوفينيا الدولة الأوروبية الأولى الخالية من وباء فيروس كورونا كوفيد 19.jpg

ويبلغ عدد سكان دولة سلوفينيا 2 مليون نسمة وهي مجاورة لكل من إيطاليا والنمسا، وكرواتيا والمجر، وسجلت نحو 1464 إصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 حتى الآن وسجلت رسميًا 103 وفاة من الفيروس. وأعلنت الدولة السلوفينية انتشار فيروس كوفيد 19 في 12 من شهر مارس الماضي.

سلوفينيا : الأجانب الذين تظهر عليهم أعراض عدوى كورونا كوفيد 19 لن يدخلوا البلاد

وأوضحت سلوفينيا أن الأشخاص من الأجانب الذين تظهر عليهم أعراض عدوى كورونا كوفيد 19 مرفوض دخولهم، والحجر الصحي سيظل لمدة 14 يومًا على الأقل للقادمين من خارج دول الاتحاد الاوروبي ويستثنى الدبلوماسيين ومن يعملون في نقل الشحنات. وشددت الحكومة السلوفينية على أهمية اتباع المواطنين جميع القواعد والاجراءات والبروتوكولات الصحية لمنع انتشار عدوى محتملة من فيروس كورونا كوفيد 19.

وبهذا الخبر تعتبر سلوفينيا من الدول الأوروبية الأولى إن لم تكن الدولة الأوروبية الأولى التي تعلن انتهاء وباء كورونا على أراضيها. وهذا خبر مبشر حقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.