التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| مفتي الجمهورية يكشف المستحقين لزكاة الفطر والمال
مفتي الجمهورية يكشف المستحقين لـ زكاة الفطر والمال

كشف مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام عن المستحقين لـ زكاة الفطر هذا العام وكذلك المستحقين لزكاة المال، وطالب علام أن يقوم المسلم بتحري الدقة فيمن يمنحهم زكاته سواءً أكانت فطر أو مال، لأن الزكاة يجب أن تخرج إلى مستحقيها.

المستحقين للزكاة

وأضاف مفتي الجمهورية في لقاء له على شاشة قناة صدى البلد الفضائية ومع الإعلامي حمدي رزق، أن زكاة الفطر هذا العام يجوز إخراجها لعمال اليومية من العمالة الغير منتظمة، وذلك في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد، وأكد أن الدولة قامت بحصر هذه العمالة وقامت بدعمهم نظراً لتضررهم من تداعيات إجراءات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المفتي أنه يجوز إخراج الزكاة وإيداعها صندوق تحيا مصر، مؤكداً أن الصندوق يقوم بجمع الأموال بطريقة علمية، وتوزيعها على المستحقين، مضيفاً أنه تم إصدار فتوى سابقة بجواز وضع الزكاه بصندوق تحيا مصر.

مؤسسات يجوز دفع زكاة الفطر لها

وأضاف الدكتور شوقي علام أنه من المؤسسات أيضًا التي يجوز إخراج زكاة الفطر لها والزكاه بوجه عام، بيت الصدقات والزكاة المصري، والذي يتبع مؤسسة الأزهر الشريف، وبإشراف الإمام الشيخ أحمد الطيب، مؤكداً أنه محل ثقة.

اقرأ أيضاً:
رئيس الوزراء يكشف قيمة زيادة المرتبات والمعاشات في يوليو القادم
البحوث الفلكية تكشف عن أول أيام عيد الفطر المبارك 2020
البنك الأهلي المصري يعلن عن وظائف شاغرة لخريجي تجارة وحقوق وهندسة

وأشار علام إلى وجود الكثير من الجمعيات الأهلية والخيرية التي تجمع الزكاة، ويوجد لديها معلومات كاملة عن المستحقين، وهذه الجمعيات يجوز منحها زكاة الفطر لتوزيعها على الفقراء والمساكين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.