التخطي إلى المحتوى
إصابة جديدة بكورونا بكلية طب الأسنان بجامعة القاهرة
إصابة جديدة بكورونا بكلية الأسنان بجامعة القاهرة

بعد الإعلان عن إصابة عميد كلية الأسنان بجامعة القاهرة الدكتور عاطف شاكر منذ يومين بفيروس كورونا، صرح الدكتور محمود علم الدين بأنه تم تحديد المخالطين له ورصدهم من قبل مكافحة العدوى وعمل مسح لهم واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل معاهم في حالة رصد أي إصابة بينهم. هذا وتم إقرار غلق الكلية والمبنى الذي كان فيه العميد بالتحديد لمدة 14 يوما لضمان سلامة المبني الإداري من الفيروس ولأخذ الوقت الكافي لتطهيره على نحو يومي. ليأتي الإعلان اليوم عن نتائج فحص المخالطين للعميد بإصابة أحدهم.

الإعلان عن إصابة جديدة بكورونا بكلية الأسنان

صرح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي لجامعة القاهرة أن لجنة الترصد ومكافحة العدوى بمتشفى الجامعة قد حددت عدد المخالطين لعميد كلية طب الفم والأسنان، والذين وصل عددهم إلى 31 من العاملين والدكاترة. وقد أثبتت المسحة سلبية تحاليل جميع المخالطين ماعدا حالة واحدة أثبتت إيجابيتها، وإصابة هذا الشخص بكوفيد-19.

إصابة جديدة بكورونا بكلية طب الأسنان بجامعة القاهرة 1
الإعلان عن إصابة جديدة بكورونا بكلية الأسنان

هذا وتم التصريح بأن الحالة المصابة بفيروس كورونا هو الدكتور عصام عزيز وكيل كلية طب الفم والأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقد تم إحالته لمستشفى العزل المخصصة لهيئة التدريس والعاملين يالجامعة وهي مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وجاء ذلك في إطار إجراءات المسح والتحاليل السريعة للمخالطين للعميد منذ اكتشاف إصابته.

كلية الأسنان تستمر في عمليات التعقيم والتطهير خوفا من تفشي فيروس كورونا بالجامعة

هذا وأكد الدكتور أحمد طه مدير عام المستشفيات أنه فور التأكد من إصابة وكيل طب الأسنان، فقد تم نقله على الفور إلى مستشفى الفرنساوي للعزل ، واتخاذ الإجراءات الاحترازية للتعامل معه وعلاجه وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ووفقا لبروتوكول العلاج بوزارة الصحة والسكان المصرية لعلاج كوفيد-19.

كلية الأسنان تستمر في عمليات التعقيم والتطهير خوفا من تفشي كوفيد-19 بالجامعة
كلية الأسنان تستمر في عمليات التعقيم والتطهير خوفا من تفشي كوفيد-19 بالجامعة

هذا ويتم الاستمرار في غلق المبنى الإداري لكلية طب الأسنان إثر إعلان حالات الإصابةبكورونا لكل من عميد الكلية ووكيلها، وكذلك تستمر الجامعة في تطهير وتعقيم الجامعة على نحو يومي. وتستمر جهات مكافحة العدوي برصد المخالطين، لحجم انتشار الفيروس التاجي في الجامعة قدر المستطاع، حرصا على سلامة العاملين بها والمرضى القادمين لتلقي العلاج بمستشفيات الجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.