التخطي إلى المحتوى
تعدين العملات.. مايكروسوفت تريد استخدام الموجات الدماغية للتعدين
تعدين العملات

شركة مايكروسوفت قدمت طلب للحصول علي براءة اختراع لقراءة موجات الدماغ للمستخدمين والهدف منها تعدين العملات مثل عملة البتكوين.

ويحتوي الطلب علي نطام دقيق يقوم بمسح الموجات الدماغية للمستخدمين أو أي اشارة حيويه من الأنواع المختلفة المعروفة للانشطة دماغ الانسان الطبيعي، ثم يستخدمها لتعدين العملات وذلك وفقًا لتقرير مجلة بي سي .

تقنية غريبة

لم يحتوي الطلب علي مزيد من التفاصيل حلو هذة التقنية وكيف تستخدم أو كيفية استخدام النظام، لكنه يحتوي علي البرمجيات اللازمة لتشغيلة.

هذة ليس اول مرة التي تحاول فيها شركات كبيرة الحصول علي براءة اختراع لتقنيات غريبة غير مستخدمة من قبل ولا جاءت في تقارير أو افكار في أوراق بحثية من قبل، لكن معظم هذة الافكار لا تنفذ بالفعل، إنها مجرد أفكار لرفع كفائة الشركات أمام الشركات المنافسة.

ما وراء تلك الفكرة

أن التقدم التكنولوجي في الذكاء الاصطناعي والخوارزميات المستخدمة حاليًا، يجعل هذا النظام قابل للتنفيذ وانه يشبه في طريقة عمله نظام ميكانيكال تيرك الذي يجعل العمال تنجز المهام بسرعة وبمهارة عالية.

وأوضح تقرير المجلة أن الفكره من وراء هذا النظام تكمن في مساعدة العمال علي انجاز الاعمال بسرعة ودون تعب واستغلال الوقت هذا في انجاز مهمات آخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.