مواصفات وسعر HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي الأفضل للعمل من المنزل

مواصفات وسعر HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي الأفضل للعمل من المنزل
مواصفات وسعر HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي الأفضل للعمل من المنزل

جاءت مواصفات تابلت هواوي HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي المتطور مثيرة للجميع، وحاصلة على إعجاب الكثير نظرًا للخصائص التي يتمتع بها. فهو الجهاز الجديد الأول الذي يحمل اسم Mate من شركة هواوي نظرًا لوجود تقنيات رائعة من تقنيات هواوي المدموجة في برامجه، وقطعه المادية أيضًا. حيث تلافى HUAWEI MatePad Pro الأخطاء السابقة والتجارب السيئة في الأجهزة اللوحية الأخرى، وتم تزويده بخاصية الشاشات المتعددة التعاونية Multi- Screen Collaboration والتي تجعل الجهاز يعمل عن بُعد بصورة سهلة جدًا.

مواصفات HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي المتطور للعمل بالمنزل
مواصفات HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي المتطور للعمل بالمنزل

ما فائدة خاصية الشاشات المتعددة التعاونية Multi- Screen Collaboration في جهاز HUAWEI MatePad Pro؟

كثير من الأحيان تضطر إلى أن تنظر إلى المعلومات والبيانات على جهازك المحمول حينما تنشيء مستند، وهذا يشكل بعض الصعوبة أثناء العمل. لذلك خاصية الشاشات المتعددة التعاونية Multi- Screen Collaboration كانت ضرورية جدًا لأنها تسمح للمستخدم أن يعرض شاشة الهاتف على الجهاز اللوحي. ويمكنه عرض محتوى الهاتف الذكي، والجهاز اللوحي على شاشة واحدة في وقت قصير جدًا، بل ويسمح بنقل الملفات في الاتجاهين بكل سهولة تامة وببساطة عبر خاصية السحب والإفلات.

ما هي أهمية خاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier المزود بها الجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Pro ؟

وهنا ننتقل إلى خاصية أخرى مهمة جدًا وهي خاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier التي تعطي المستخدم فرصة على أن يعرض أكثر من نافذة من التطبيق نفسه في الوضع الأفقي، مما يعطيه قوة للتفاعل، والتفاعلات الأخرى مع البرامج المعقدة والمتعددة الطبقات.

وسمحت شركة هواوي للمطورين المتخصصين في تطوير التطبيقات من الأطراف الثالثة، أن يشاركوا في منصة تطوير التطبيقات UIkit وبهذا يمكنهم الاستفادة من خاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier.

زيادة عدد التطبيقات المتوافقة مع جهاز HUAWEI MatePad Pro لأكثر من 3 آلاف تطبيق

ولقد شهدت التطبيقات المتوافقة بالسرعات الفائقة زيادة كبيرة على جهاز HUAWEI MatePad Pro منذ أن تم الاعلان عن خاصية التطبيقات المتعددة HUAWEI APP Multiplier في شهر نوفمبر 2019. وبداية من نهاية شهر مارس 2020 حيث وصل عدد التطبيقات المتوافقة أكثر من 3 آلاف تطبيق متوافق مع الجهاز اللوحي. وتغطي التطبيقات تلك مجموعة من المجالات المتنوعة، والتي تشمل الأدوات المكتبية، والترفيه وخدمات الاتصالات، ونمط الحياة.

جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي مزود بخاصية الشاشات المتعددة التعاونية Multi- Screen Collaboration

جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي مزود بخاصية الشاشات المتعددة التعاونية Multi- Screen Collaboration

وآثار هذه التقنية رائعة جدًا وانعكست على كفاءة العمل بشكل رائع فحينما تقوم بعمل أي تقرير ستستطيع أن تطلع على المحتوى اللازم للتقرير في نفس الوقت. أو حينما تقوم بمشاركة أي من المكالمات الفيديو سيعطيك فرصة على مواصلة مراسلة العملاء، وأن تستمتع بتجربة تعدد المهام بصورة سهلة في جميع الأوقات، فأنت قادر على عرض أكثر من 3 تطبيقات في نفس التوقيت عبر الشاشة المقسمة.

وتستطيع أيضًا أن تقوم بتقيم الشاشة إلى المقاس النسبي لنوافذ الشاشة المنقسمة حسب رغبتك. بل يمكنك أن تصغر النافذة العائمة إلى حدها الأدنى حتى لا تزعجك كمستخدم.

التصميم الرائع لجهاز HUAWEI MatePad Pro

ويتميز جهاز HUAWEI MatePad Pro بتصميم رائع جدًا ويعطيك إنطباع بأنه منتج متميز. حيث الشاشة بها حواف نحيفة للغاية بققاس 4.9 ملليمتر. ما يعطي فرصة للمستخدم الحصول على نسبة شاشة تبلغ تسعين بالمائة من حجم المحمول الهيكلي الكلي، ويعطيك مشاهدة وساعة.

أما الوزن فهو خفيف حيث يبلغ 460 جرام فقط، وسمك الجهاز 460 جرام فقط. ويتوافر بلون رائع رمادي منتصف الليل Gry Midnitght.

شاشة جهاز HUAWEI MatePad Pro الجهاز اللوحي الأفضل حاليًا

وتعتبر شاشة جهاز HUAWEI MatePad Pro من الشاشات الرائعة، حيث يصل حجمها إلى 10.8 بوصة، ودقة 2 كيه. ومزودة بوضع حماية العين Eye Protection والذي اعتمدته TÜV Rheinland الخاصية الأفضل التي تقوم بعمل خفض لنسبة النور الأزرق، حتى لا تصاب عين المستخدم بالإرهاق أثناء التعامل مع الجهاز. وهذه خاصية مهمة جدًا خاصة للأشخاص الذين يعملون بصورة مكثفة من على الجهاز وينظرون إلى الشاشة لأوقات طويلة بصورة يومية.

ويحظى جهاز HUAWEI MatePad Pro بمجموعة من المزايا التي لا يمكن احصاءها لحماية عين المستخدم، حيث يتم ترشيح وفلترة النور الأزرق، واعطاء تنبيه بضرورة تصحيح وضعية استخدام الجهاز. كما أن الجهاز حساس جدًا للألوان ووضعية الكتاب الإلكتروني التي يتم التعامل معه.

الشاشة الرائعة لجهاز HUAWEI MatePad Pro

الشاشة الرائعة لجهاز HUAWEI MatePad Pro

والقوة الفعالة لآداء جهاز HUAWEI MatePad Pro تأتي بسبب معالج Kirin 990 وهو المعالج الأقوى والأحدث في شركة هواوي. فمعالجته المركزية معقدة وثمانية النوى، بالإضافة إلى تزويده إلى 3 طبقات مصممة لرفع كفاءة الطاقة إلى الحد الأقصى. والجهاز اللوحي مزود بوحدة رسوميات Mali-G76 مدمكة وتتكون من 16 نواة. وكذلك وحدة معالجة عصبونية تم تصميمها ببنية دافينشي المطورة ذاتيًا من شركة هواوي. وكل هذه الخصائص مجتمعة تعطي آداء معزز وارتقاء بمستوى جديد يدعم المهام الكتابية لتكون أسهل.

معالج Kirin 990 وهو المعالج الأقوى والأحدث في شركة هواوي
معالج Kirin 990 وهو المعالج الأقوى والأحدث في شركة هواوي

سعر جهاز HUAWEI MatePad Pro ومدى توافره في السوق العربي؟

يتوافر جهاز HUAWEI MatePad Pro في السوق العربي تحديدًا في المملكة العربية السعودية بسعر 1999 ريال ( نسخة الوافاي). كما يتوافر بسعر 2399 ريال سعودي وهي نسخة الوافاي والشريحة. وتقدم هدايا قيمة جدًا للنسختين وتشمل التالي:

(1) القلم الإلكتروني.
(2) خدمات الـvip.
(3) سعة تخزينية مجانية من سحابة هواوي و wps لمدة ثلاثة أشهر.

يمكنك أن تشتري جهاز HUAWEI MatePad Pro من خلال المتاجر الإلكترونيةن ومتاجر التجزئة على الانترنت في السعودية.

كيفية معرفة أكثر شخص يتابعني على واتساب