التخطي إلى المحتوى
صرف الدفعة الأولى للعاملين بالسياحة المتضررين من تداعيات كورونا بواقع 100% من الأجر الأساسي
وزارة القوي العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم عن البدء في صرف الدفعة الأولى من العاملين بقطاع السياحة والمتضررين من إجراءات وتداعيات فيروس كورونا، حيث تسبب انتشار فيروس كوفيد 19 في وقف المنشآت السياحة، وتضرر العاملين بها، وبناءًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تقرر صرف 100% للعاملين بالسياحة، وذلك على غرار ما حدث مع العمالة الغير منتظمة، والتي قامت بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة.

صرف الدفعة الأولى للعاملين بقطاع السياحة المتضررة من إجراءات كورونا

وأعلن اليوم الدكتور محمد سعفان وزي القوى العاملة عن صرف 57 مليون جنيه اليوم كدفعة أولى للعاملين بقطاع السياحة، وذلك لعدد 48 ألف عامل، كانوا يعملون في 205 منشأة سياحية.

صرف الدفعة الأولى للعاملين بالسياحة المتضررين من تداعيات كورونا بواقع 100% من الأجر الأساسي 1

وأضاف سعفان وفق بيان اليوم نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، أنه تقرر صرف 100% من الأجر الأساسي لكل عامل من العمالة الغير منتظمة العاملين في المنشأت السياحية، وبحد أنى 600 جنيه، مضيفاً أن هذا هو الحد الأدنى الذي قام أصحاب الأعمال بالتأمين به على العاملين لديهم.

اقرأ أيضًا

وأكد بيان القوى العاملة اليوم أن المنشأت التضررة من تداعيات كورونا وصلت حتى الآن إلى 3800 منشأة، وجاري استكمال باقي العمالة المتضررة، وسيتم الصرف لهم تباعاً، ويتم الصرف من صندوق إعانات الطوارئ بالقوى العاملة.

صرف الدفعة الأولى للعاملين بالسياحة المتضررين من تداعيات كورونا بواقع 100% من الأجر الأساسي 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.