التخطي إلى المحتوى
كيفية صلاة قيام الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها
كيفية صلاة قيام الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها

بدأ العديد من المواطنين خلال هذه الأيام يبحث في محركات جوجل  عن كيفية صلاة قيام الليل والأدعية المستحبة في تلك الصلاة من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع في تلك الأيام الفاضلة وخاصة أننا في شهر شعبان الكريم وبعد أيام يدخل علينا شهر البركات، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد نصحنا بأن نحافظ على صلاة الليل ولو بركعتين لما لها من فضل كبير  على المؤمنين.

صلاة قيام الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها

والجدير بالذكر أن من أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء هو وقت الصلاة  في الليل والتي سوف نكشف تفاصيل كثيرة عن تلك الصلاة التي يقوم بها المسلم في  الليل خلال التقرير التالي، وسوف نجيب على العديد من الأسئلة التي تهم المواطنين.

كيفية صلاة قيام الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها
كيفية صلاة القيام  في الثلث الأخير  وعدد الركعات والوقت المناسب لها

حيث أنه من المتعارف عن السلف الصالح نقلاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه لا يوجد عدد محدد من الركعات المسموح بها في صلاة قيام الليل حيث أنه لا حدود ولا سقف لها بعلى المسلم أن ينوي الصلاة ويبدأ بالتكبير  فمن الممكن أن تكون ركعتين أو أربعة أومضعفاتهما حسبما يستطيع الفرد المسلم ولكنه يجب أن تكون مثنى مثنى.

وقت صلاة قيام الليل

تبدأ صلاة قيام الليل من بعد صلاة العشاء حتى آذان الفجر، حيث أكد البعض أن الأفضل أن ينام المسلم ثم يستيقظ في الثلث الأخير من الليل ثم يستيقظ للصلاة وهنا تُسمى صلاة تهجد وهى من صلوات الليل والتي تناقل البعض أنها شرف المؤمن لذا يجب المحافظة عليها لأنها تنير وجه المؤمن.

كيفية صلاة قيام الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها
كيفية صلاة  الليل وعدد الركعات والوقت المناسب لها

دعاء صلاة قيام الليل

يستحب أثناء صلاة قيام الليل أن يقوم المسلم بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالي، حيث يحرص المسلم على الدعاء بما يريد والأدعية كثيرة، حيث أن الدعاء في تلك الأوقات مستجاب بإذن الله، نسأل المولى عز وجل أن يتقبل منا صالح الأعمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.