وزارة الأوقاف تعلن عن تعليق الفعاليات في شهر رمضان المبارك 2020 حفاظا على الأرواح
وزارة الأوقاف

أوضح رئيس القطاع الديني ومسئول غرفة إدارة الأزمات في وزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع، أن وزارة الأوقاف المصرية من جانبها تواجه انتشار فيروس كرونا، حيث أنها قامت ببعض الإجراءات كان أولها غلق دار المناسبات والمساجد بالإضافة إلى تعليق العمل بالكتاتيب التابعة لهم، وقال أن قرارهم فيما يتعلق بتعليق الفعاليات بشهر رمضان المبارك، جاء من جانبهم من أجل الحفظ على الروح البشرية.

وزارة الأوقاف تعليق الفعاليات خلال شهر رمضان

وفي لقاء على قناه اكسترا نيوز مع خلود زهران، أضاف الشيخ جابر طايع أن على جميع المواطنين الالتزام بإجراءات وزارة الصحة، مناشدا إياهم بعدم تصديق الشائعات، موضحا بقوله: ” احذروا من يروح الشائعات فلا نعرف لمروجي الشائعات أي مله أو دين”، وأننا يجب متابعة الأخبار من البيانات الرسمية فقط. وفي سياق آخر أضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: أنه من الأفضل تخريج الزكاة هذا العام نقود وذلك من أجل معاونة الفقراء على الحياه في ظل هذه الظروف الصعبة التي نمر بها.

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 

وعلق رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، على ما انتشر حول صلاه الجنازة، أن ليس شرط من شروط صلاة الجنازة أن تكون بالمسجد، وإنما هي 4 ركعات تقام في أي مكان، وأن الدين الإسلامي لم يؤمرنا بأن نقتل أنفسنا من أجل صلاة الجنازة، وأننا بمركب واحدة، إذا سلمنا سنسلم جميعا. وأن الوزارة  تساعد في الحد من انتشار فيرس كورونا بالقرارات والإجراءات التي تتخذها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *