التخطي إلى المحتوى
بالصور : خطوات التسجيل فى منصة أدمودو edmodo لتقديم الأبحاث
منصة أدمودو

ننقل لكم خطوات التسجيل فى منصة أدمودو edmodo وذلك لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية وذلك من أجل التواصل بين الطلاب والمعلمين وكذلك من أجل رفع الأبحاث والتى ينتهي منها الطلاب، من المرتقب أن تقوم وزارة التربية والتعليم بعرض المشروعات على الطلاب من أجل إختيار أحد المشروعات ليقوم بها الطالب منفردا أو وسط مجموعة من الطلاب لا تزيد عن خمسة طلاب.

خطوات التسجيل فى منصة أدمودو edmodo

1-  يدخل الطالب على رابط منصة أدمودو من هنا.

2- يقوم الطالب بتغيير اللغة من أسفل الموقع من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية.

منصة أدمودو
منصة أدمودو
تغيير اللغة فى منصة أدمودو
تغيير اللغة فى منصة أدمودو

3- يختار التسجيل كطالب من أجل إكمال باقي البيانات

منصة أدمودو
منصة أدمودو

4- عند التسجيل فى منصة أدمودو، يطلب الموقع من الطالب إدخال الإسم الأول وإسم الأب والجد، وبعدها يطلب الموقع من الطالب إدخال رمز الصف وهو الذى يحصل عليه من معلم الفصل داخل المدرسة، حيث يتاح لكل طالب مجموعة رموز فصول للمواد المختلفة، بعد ذلك يختار الطالب إسم المستخدم وينصح أن يحوي أول ثلاثة أحرف من إسم الطالب مصحوبا بكود الطالب والذى سبق الحصول عليه بالرقم القومي من موقع كود الطالب من هنا ثم يختار الطالب كلمة السر من أرقم وحروف ويحتفظ بعد ذلك بإسم المستخدم والرقم السري من أجل الدخول على منصة أدمودو فيما بعد.

منصة أدمودو
منصة أدمودو

5- بعد ذلك يمكن للطالب عدم وضع الإيميل ثم يضغط على تسجيل مجاني وبعدها يمكن للطالب إدخال إيميل ولي الأمر ورقم التليفون الخاص به أو تخطي تلك الخطوة.

منصة أدمودو
منصة أدمودو

6- بعد التسجيل داخل منصة أدمودو سيمكن للطالب من الدخول على الفصل الدراسي الخاص به وفى حال رغب فى معرفة باقي زملائه فى الفصل سيضغط على كلمة أعضاء من أجل معرفة باقي الزملاء داخل الفصل.

منصة أدمودو
منصة أدمودو

7- يمكن للطالب إضافة المزيد من أكواد الفصول للمواد المختلفة من أجل التواصل مع المعلم للإسترشاد بهم وقت عمل البحث من خلال علامة (+) والتى يمكن من خلال إضافة كود الفصل المراد إضافته وبعد ذلك يمكن للطالب الدخول على منصة أدمودو بإسم المستخدم والرقم السري.

منصة أدمودوهذا ومن المرتقب أن تعمل وزارة التربية والتعليم على إصدار نماذج المشروعات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي ومن المرتقب أن يكون البحث متعدد التخصصات بحيث يتيح لطالب البحث من خلال استخدام مراجع مختلفة مثل المكتبة الرقمية وبنك المعرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.