التخطي إلى المحتوى
خطوات عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020 – رابط الاستعلام عن كود الطالب جميع المراحل
خطوات عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020

أعلن الدكتور طارق شوقي عن خطوات عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020، فقد أكد على ضرورة إعداد ذلك البحث لانتقال طلاب المراحل التعليمية إلى السنة الدراسية القادمة بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، كما أكد على إعلان كافة تفاصيل وخطوات عمل المشروع البحثي بشكل مبسط، ويأتي هذا في إطار التيسير على أبنائنا الطلاب، وحرصًا منها على استمرار عمل المنظومة التعليمية إلكترونيًا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية من انتشار وباء فيرس كورونا المستجد.

تفاصيل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن التفاصيل الخاصة بالمشروع البحثي الخاص بالمراحل التعليمية بدءً من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي كالآتي:

  • أن يقوم الطالب بإعداد مشروع بحث وزارة التربية والتعليم واحد فقط خاص بكل عام دراسي للانتقال إلى العام التالي، على أن يكون البحث متعدد التخصصات بما يتناسب مع عمر الطالب والسنة الدراسية.
  • يتم إعداد البحث بشكل فردي أو جماعي بحد أقصى خمسة طلاب.
  • يتم عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020 في الفترة من التاسع من شهر أبريل الجاري وحتى الخامس عشر من شهر مايو القادم.
  •  يتكون المشروع البحثي من الترتيب التالي: العنوان – الكود – المقدمة – موضوع البحث المحدد من قبل الوزارة – ملاحظات أو نتائج البحث المقدم – المراجع التي تم الاستعانة بها لعمل البحث – أسماء الطلاب المشاركين في إعداد البحث.
  • كتابة كود الطالب وليس الاسم على مشروع بحث وزارة التربية والتعليم.
  •  سيتم الإعلان عن فيديو استرشادي لتوضيح كيفية عمل البحث بالكامل من العنوان وحتى النهاية، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم يوم الأحد الخامس من أبريل 2020.
  • الإعلان عن جداول المشروعات البحثية يوم الخميس الموافق التاسع من أبريل 2020 على مستوى كافة الصفوف الدراسية، على أن يتم إتاحة جدول مكون من أربعة أو خمسة موضوعات لكل عام دراسي.
  • الإعلان عن جداول الموضوعات من خلال الصحف الرسمية القومية.
  • أتاحت الوزارة إمكانية اعتماد الطالب على الكتاب المدرسي لعمل مشروع البحث في حالة عدم توافر انترنت.
  • تتيح الوزارة أيضًا إمكانية كتابة البحث على الورق وتقديمه للمدرسة التابع لها الطالب، وستقوم المدرسة بدورها بنقل  البحث إلى وزارة التربية والتعليم عن طريق موقع المنصة الرسمي.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على مراجعة البحث من خلال الوزارة، على أن يكون دور معلم الفصل مساعدة ومتابعة الطلبة في عمل البحث، كما أكد على تقييم المشروع البحثي بمقبول أو غير مقبول.

خطوات عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020

يهدف مشروع بحث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تعليم أبنائنا الطلاب العديد من المهارات الجديدة وعلى رأسها البحث وربط الموضوعات والتحليل للعناصر وصياغة الأفكار والعمل الجماعي والاعتماد على النفس، على أن يتم عمل المشروع البحثي من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن كود الطالب جميع المراحل الدراسية.
  •  تسجيل الرقم القومي للطالب من واقع شهادة الميلاد، بالإضافة إلى البيانات المطلوبة.
  • الاحتفاظ بالكود الظاهر عقب التسجيل، حيث من المقرر أن يتم إرسال أبحاث الطلاب من خلال ذلك الكود.
  • الدخول على الرابط السابق لمعرفة الأبحاث المطلوبة، كما سيتم الإعلان أيضًا عن المشروع البحثي لكل عام دراسي من خلال الصحف القومية الرسمية.
  • اختيار مشروع بحثي واحد فقط لكل طالب، على أن يتم متابعة البحث من خلال معلم الفصل.
  • من الممكن عمل البحث بشكل فردي أو مجموعة مكونة من خمسة طلاب.
  • يتم عمل مشروع بحث وزارة التربية والتعليم 2020 متعدد التخصصات حتى 15 مايو القادم، على أن يتم إعلان فيديو استرشادي يتضمن طريقة عمل البحث وعناصره في الخامس من أبريل 2020.
  • كتابة المشروع البحثي على الحاسب الآلي، على أن يكون بصيغة ملف word أوpdf.
  • الدخول على منصة التعليم الإلكترونية ورفع البحث عن طريق كلمة رفع الملفات.
  • مشاهدة مكان حفظ الملف والضغط عليه ثم الضغط على كلمة موافق.
  • يظهر لك رسالة بالتأكيد.

على أن يتم مراجعة مشروع بحث وزارة التربية والتعليم من قبل الوزارة ومنح الطالب تقدير مقبول أو غير مقبول، مع تمنيانتا لأبنائنا الطلاب بدوام النجاح والتوفيق.

تحديث

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فيديو توضيحي لكيفية عمل المشروع البحثي لطلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، كما أكدت الوزارة على نشر مواضيع المشروعات البحثية في التاسع من شهر أبريل القادم من خلال البوابة الإلكترونية، على أن يتم نشر المواضيع أيضًا من خلال الصحف الرسمية القومية.

تحديث

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نشر القوالب والمواضيع الخاصة بالمشروع البحثي من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي التالي: مواضيع مشروع بحث وزارة التربية والتعليم للصفوف الدراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، حيث أكدت الوزارة على إمكانية تحميل قوالب المواضيع والاضطلاع على المشروعات البحثية وعدد الكلمات وكافة التفاصيل من خلال الرابط السابق، على أن يقوم الطالب باختيار مشروع بحثي واحد فقط.

وفي ذلك الإطار أكدت وزارة التربية والتعليم على إمكانية الاعتماد على الكتب الدراسية أو المراجع الخارجية أو الكتب الإلكترونية في مراحل إعداد المشروع البحثي، على أن يتم الانتهاء من تقديم تلك الأبحاث في الخامس عشر من شهر مايو القادم.

تحديث

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن إجراء امتحانات شفوية للطلاب في الأول من شهر سبتمبر القادم؛ وذلك لمناقشة الطلاب أمام لجنة مختصة من التربية والتعليم في مشروع بحث وزارة التربية والتعليم المعد من قبل الطلاب، ويأتي هذا في إطار مواجهة ظاهرة شراء الأبحاث الجاهزة، والتأكد من أن الطالب قام بإعداد المشروع البحثي من خلال اعتماده على ذاته والكتب والمراجع الدراسية.

تحديث

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تسليم طلاب الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي المشروع البحثي اليوم السبت الموافق التاسع من شهر مايو 2020، على أن تستمر الوزارة في تلقي مشروع بحث وزارة التربية والتعليم حتى السادس عشر من مايو الجاري، كما أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على عدم وجود أي تحصيل لرسوم عند تسليم البحث بالمدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.