التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| نقل متوفي بفيروس كورونا على سيارة ربع نقل لدفنه ببورسعيد وأول تعليق من الصحة والمحافظ
دفن حالة كورونا على سيارة ربع نقل

قام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتداول فيديو يكشف كيفية التعامل مع شخص متوفي بفيروس كورونا في إحدى مستشفيات بورسعيد، وقام مصور الفيديو بمناشدة وزير الصحة والحكومة بالنظر فيما يتم فعله في متوفين كورونا بمستشفى المبره ببور سعيد، مطالباً باتخاذ إجراء ضد من قام بهذا الفعل.

نقل متوفي بفيروس كورونا على سيارة ربع نقل

وقال رواد مواقع التواصل وفق الفيديو المتداول أنه تم وضع جثمان المتوفي بكورونا في كيس بلاستيك أسود، دون اتخاذ أي إجراءات إحترازية لمنع انتشار الفيروس، وتم حمل الجثمان على السيارة الربع نقل إلى المقابر، في حين أنه كان يوجد سيارة ملاكي ورائهم تقوم بتصوير الواقعة، منتقدين ما يحدث وعدم توفير سيارة إسعاف لنقل الجثمان إلى مثواه الأخير.

وفي أول تعليق لمحافظ بورسعيد، قال اللواء عادل الغضبان أنه أمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، مؤكداً أن أهالي المتوفي لجأوا إلى عضو مجلس الشعب لأنهم كان شروط خاصة عند الدفن، واستعانوا بجمعية لنقل الموتي، وأكد المحافظ أنه تم عزل مدير الجمعية بعد الواقعة لأن ما حدث لا يرضي الله، مؤكداً على أن الصحة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لدفن ضحيى كورونا.

من جانبه، قال محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري أحمد موسى ببرنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إنه تم عزل مدير جمعية دفن الموتى من منصبه، بعدما رفضت الجمعية نقل الضحية، مؤكدًا: “المنظر اللي شوفناه ميرضيش حد”.

اقرأ أيضاً:

رسمياً إلغاء نظام الممارسة فى الكهرباء واستبدالها بعداد كودي مسبق الدفع
رفع مكافأة أطباء الإمتياز إلى 2200 جنيه و5 إجراءات لرفع مرتبات الموظفين وتحسين أوضاعهم المالية
الفئات المحرومة من منحة العمالة الغير منتظمة

وقالت مديرية الصحة ببورسعيد على لسان الدكتور عادل تعيلب، أن الجثمان يتم تسليمه إلى زويه من المستشفى، وهم من يقومون بإحضار سيارة لنقل المتوفي إلى المقابر وليس المستشفى، مؤكداً على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بدايةً من نقله من المستشفى ولحين دفنه، ويقوم فريق من الطب الوقائي باستخدام هذه الإجراءات أثناء نقل ودفن المتوفي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.