التخطي إلى المحتوى
موجز أخبار كورونا اليوم في مصر
متابعة تطورات إنتشار فيروس كورونا

في اطار متابعتنا لكل ما يستجد من أحداث و أنباء متعلقة بفيروس كورونا، اليكم ملخص الأخبار المتعلقة بكورونا اليوم في مصر:
– وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات، ليصل إجمالي المصابين إلى 609 والوفيات إلى 40 حالة.

موجز أخبار كورونا اليوم في مصر 1
– الأوقاف تقرر مد تعليق إقامة صلاة الجماعة وإغلاق المساجد.

– الأمين العام لنقابة الأطباء يقول إن الأطباء في مستشفيات العزل منهم من لم ير أهله منذ أسابيع طويلة، ومنهم من أصيب بعدوى، وذلك مع الظروف الصعبة التي يعمل فيها من عدم توافر وسائل الحماية الكافية وسوء الرواتب والبدلات،مؤكدا وجود عدد من الأطباء المصابين بكورونا في العناية المركزة.

– الحكومة تقرر زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، فضلا على إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية، وصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

– وضع البنك المركزي المصري قيودا على عمليات السحب والإيداع من فروع البنوك العاملة في السوق المحلية، وأجهزة الصراف الآلي،كحد أقصى 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألفا للشركات يوميا.

– مدير مستشفى حميات إمبابة، يؤكد في تصريحات إعلامية، أن نسبة الشفاء التلقائي من فيروس كورونا، تصل لـ80%، ويتحول فيها الفيروس من إيجابي إلى سلبي، وأن سبب الشفاء هو قوة المناعة في التصدي للمرض.

– شيخ الأزهر في كلمة تلفزيونية يدعو إلى الالتزام بالاحتياطات الصحية الضرورية و الأخذ بالأسباب في مواجهة فيروس كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.