التخطي إلى المحتوى
بعد إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية ننشر تفاصيل المشروع البحثي.. وما موقف طلاب الثانوية العامة؟

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخميس، قرارات مهمة بالحفاظ على مخرجات التعليم والتيسير على الطلاب في جميع المراحل التعليمية، وفي هذه الظروف التي تمر البلد نتيجة لتفشي فيروس كورونا (Covid-19). وقد أصاب ذلك 495 مصرياً حتى الآن وقتل 24 آخرين.

قال وزير التربية والتعليم فيما يتعلق بامتحانات نهاية العام لفصول النقل بدءًا من الصف الثالث الإبتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، يكتفي بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وهذا سيتم أخذه في الاعتبار أيضًا في المشروع البحثي.

استكمال باقي المنهج في العام القادم

وفيما يتعلق بباقي المناهج التي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة عن جميع السنوات التعليمية، أشار الوزير إلى أنها ستستكمل في العام الدراسي المقبل، أما بالنسبة لطلاب الصف الثالث الثانوي، فقد تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي على دراسة باقي المناهج في السنة التمهيدية لجميع الكليات.

وأضاف الوزير أن الصف الأول ثانوي والثاني الثانوي، ستشمل الامتحانات الإلكترونية كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15-3-2020، وفقط عقد الاختبار التجريبي (المقرر في 5 أبريل 2020) لطلاب الصف الأول ثانوي فقط، وسيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات على مدار اليوم. لدخول منصة الامتحان.

وفيما يتعلق بالصف الثالث الثانوي، تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي الفصل الدراسي الأول بالإضافة للفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020، مع الالتزام بالجدول الزمني المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ الإجراءات الإحتزارية لضمان سلامة الطلبة وتوفير عدد كبير من اللجان.

وقال الوزير إنه فيما يتعلق بطلاب الشهادة الاعدادية، يكتفي بتقديم مشروع بحثي للفصل الدراسي الثاني، وهو شرط للنجاح وسيحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع البحثي) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني الكامل إلى 100%، وسيتم تنسيق الانتقال إلى المرحلة التالية من التعليم (الثانوية العامة/ الفنية) لمجموع الفصل الدراسي الأول والثاني معاً.

بعد إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية ننشر تفاصيل المشروع البحثي.. وما موقف طلاب الثانوية العامة؟ 1

المشروع البحثي للطلاب

وكما أعلن الوزير عن تفاصيل المشاريع البحثية المطلوبة من الطلاب، حيث كانت كالتالي:

أنه سيتم الإعلان يوم 2-4-2020 عن موضوع المشروع البحثي وكيفية تصحيحه معه مع تكليف الطلاب بالمشاريع البحثية المطلوبة في 5-4-2020.

وأعلن الوزير أن الوصول إلى المكتبة الرقمية سيكون متاحاً من الخارج في سبع دول هي : “الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والأردن ولبنان وإيطاليا” خلال الأسبوع المقبل.

بعد إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية ننشر تفاصيل المشروع البحثي.. وما موقف طلاب الثانوية العامة؟ 2

بعد إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية ننشر تفاصيل المشروع البحثي.. وما موقف طلاب الثانوية العامة؟ 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.