التخطي إلى المحتوى
تفاصيل إلغاء امتحان الشهادة الاعدادية واستبداله بمشروع بحثي
الغاء امتحانات الشهادة الاعدادية

ننقل لكم تفاصيل إلغاء امتحانات الشهادة الاعدادية للصف الثالث الاعدادي، حيث قررت وزارة التربية والتعليم عدم تعريض مليون و 800 ألف طالب وطالبة للجان امتحانية وقرر استبدال الامتحانات بمشروع بحثي على غرار سنوات النقل لكل الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي.

تفاصيل المشروع البحثي لطلاب الشهادة الاعدادية

من المنتظر أن تضاف درجة الترم الأول لدرجة البحث وهو شرط أساسي لنجاح الطلاب وبالتالي ستكون هناك درجتان للترم الأول والثاني سيكون درجة المشروع.

تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بشأن الشهادة الاعدادية
1- إلغاء امتحانات الشهادة الاعدادية واستبداله بتقديم بحث (مشروع)
2- سيكون موضوع البحث (المشروع) حتى ماتم تدريسه للطلاب حتى 15 مارس فقط.
3- فى حال قدم الطالب البحث (المشروع) بنجاح يحصل الطالب على 100% فى نتيجة الترم الثاني.
4- يتم بعد ذلك إضافة درجة الترم الأول + نتيجة البحث لتكون نتيجة المجموع النهائي للطلاب للتنسيق لدخول الثانوي العام والدبلومات الفنية.
5- تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل المشروع لكل الطلاب يوم 2 إبريل

قرار الغاء امتحان الشهادة الاعدادية
قرار الغاء امتحان الشهادة الاعدادية

هذا ومن المنتظر أن يكون البحث فيما درسه الطالب حتى 15 مارس ولن يحاسب الطلاب على باقي المحتوى على أن يتم استكمال باقي المحتوى فى العام التالي لكل الطلاب.

جاءت قرارات وزير التربية والتعليم على خلفية الاحترازات التى تأخذها الدولة لعدم انتشار فيروس كورونا والتى بدأت بتعليق الدراسة من يوم 15 مارس وحتى 15 إبريل من أجل الحفاظ على صحة الطلاب ولمنع أى تجمعات محتملة من أجل السيطرة على فيروس كورونا بكل الطرق.

هذا وسنقوم بتحديث الموضوع بشكل فوري، ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم تفصيلا بالمناهج حتى شهر مارس المقبل لكل الطلاب وبشكل كامل على أن تكون هناك قائمة بالأبحاث المطلوبة من الطلاب عبر المنصة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.