“وزارة الصحة” إجراءات مشددة على 3 محافظات وتسجيل 40 إصابة جديدة ووفاة حالتين بكورونا

“وزارة الصحة” إجراءات مشددة على 3 محافظات وتسجيل 40 إصابة جديدة ووفاة حالتين بكورونا
"الصحة" إجراءات مشددة على 3 محافظات

قالت وزارة الصحة اليوم في بيان صادر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، أنه تم رصد 40 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت الصحة وفاة حالتين اليوم إحداهما لشخص ألماني الجنسية يبلغ من العمر 72 وكان في محافظة الأقصر، أما الحالة الثانية المتوفية اليوم فهي لشخص مصري من محافظة الدقهلية يبلغ من العمر 50 سنة.

إجراءات مشددة على 3 محافظات بسبب كورونا

"وزارة الصحة" إجراءات مشددة على 3 محافظات وتسجيل 40 إصابة جديدة ووفاة حالتين بكورونا 7

وأضافت وزارة الصحة اليوم بأنه سوف يتم اتخاذ إجراءات وقائية مشددة في 3 محافظات مصرية، وهي الدقهلية ودمياط والمنيا، وذلك بعد رصد أعداد كبيرة من المواطنين من المخالطين للحالات التي أثبتت التحاليل أنها إيجابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، أنه من ضمن الإجراءات الوقائية التي سيتم اتخاذها في هذه المحافظات ما يلي:

الإجراءات الإحترازية بمحافظات دمياط والدقهلية والمنيا

1- زيادة عدد الفرق الخاصة بالتقصي الوبائي.

2- تطهير جميع المنشآت الغير حكومية والحكومية.

3- تكثيف حملات التوعية بين المواطنين.

4- التأكد من تطبيق العزل الذاتي وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية.

اقرأ أيضاً:

بيان مجلس الوزراء حول خفض عدد الموظفين بالمصالح الحكومية
إلغاء العمولة على السحب من ماكينان الصراف الآلي وتأجيل أقساط القروض
حافز إضافي شهري لجميع الموظفين يصل لـ375 جنيه

وأشار متحدث الصحة إلى أنه لم يتم رصد أي حالات على مستوى الجمهورية إلا ما تم الإعلان عنه رسمياً، وأضاف أنه حينما يتم الإشتباه بأي حالة نبادر بالإعلان عنها فوراً، وفق المعايير المتفق عليها دولياً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وواصلت وزارة الصحة رفع استعدادها بجميع مداخل ومخارج البلاد الرية والجوية والبحرية، مؤكدةً على متابعتها الموقف أول بأول ووتتخذ كافة الإجراءات اللازمة ضد فيروس كورونا والفيروسات المعدية، كمت تم تخصيص رقم 105 و 15335 كخطوط ساخنة للاستفسار عن أي شئ يتعلق بكورونا.

بيان رئاسة الوزراء اليوم

"وزارة الصحة" إجراءات مشددة على 3 محافظات وتسجيل 40 إصابة جديدة ووفاة حالتين بكورونا 8"وزارة الصحة" إجراءات مشددة على 3 محافظات وتسجيل 40 إصابة جديدة ووفاة حالتين بكورونا 9