قريبًا .. واتساب للمراسلات الفورية يصدر ميزتان طال انتظارهما

قريبًا .. واتساب للمراسلات الفورية يصدر ميزتان طال انتظارهما
واتساب للمراسلات الفورية

قررت شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق واتساب للمراسلات الفورية السريعة، الأشهر في العالم والذي فاق عدد مستخدميه المليارين شخص في أنحاء العالم، تضمين التطبيق ميزتين جديدتين طال انتظارهما من قبل المستخدمين، حيث أصدرت شركة واتساب نسختين تجريبيتين من التطبيق لنظام أندرويد (2.20.83 و 2.20.84) تحتويان على خيار تعيين الرسائل الذاتية التدمير في المحادثات الخاصة، وأشار موقع WABetaInfo إلى عدم توفر ميزة حذف الرسائل حالياً ولكن يبدو من التحديث الأخير أن الشركة تعمل على الخدمة وسيتم إصدارها قريباً في وقت لاحق.

واتساب للمراسلات الفورية

قريبًا .. واتساب للمراسلات الفورية يصدر ميزتان طال انتظارهما 7
واتساب للمراسلات الفورية

ميزتان جديدتان قريبًا

والميزتان التي ينتظرهما ملايين المستخدمين للتطبيق هما :

التدمير الذاتي للرسائل

من خلال هذه الميزة يمكن للمستخدم اختيار فترة صلاحية الرسائل بين ( ساعة، أو يوم، أو أسبوع، أو شهر ، أو سنة) ، بحيث يتم حذف الرسائل المرسلة بشكل تلقائي في الوقت المعين ، وبمجرد تحديد الوقت لحذف الرسائل ستظهر أيقونة الساعة بجوار وقت إرسال الرسالة، ومن خلالها يمكن للمستخدم تتبع وقت اختفاء الرسالة والتأكد من حذفها في الوقت المحدد.

وكان متوقع وجود هذه الميزة في المحادثات الجماعية فقط، ولكن يبدو أنها ظهرت ضمن النسختين التجريبيتين في المحادثات الفردية أيضًا، وقد تتغير الامور قبل وصول الميزة بشكل رسمي.

البحث المتقدم

والميزة الجديدة الأخرى المنتظرة في تطبيق واتساب باسم “البحث المتقدم” بحيث تتيح للمستخدم البحث عن الصور والصوت وملفات GIF والروابط والمستندات المرسلة والمزيد من الميزات داخل المحادثات على Android و iOS.

إقرأ أيضًا
3 طرق في واتسآب تحتاجها بشدة لحماية صورك وفيديوهاتك وتأمين هاتفك والاحتفاظ بكفاءته

وكان واتساب قدم ميزة البحث المتقدم بالفعل لكل من أنظمة تشغيل iOS و Android، ولكن لم تُلاحظ بسبب ما أثير من ضجة حول ميزة الوضع المظلم، وبموجب ميزة البحث المتقدم يمكن للمستخدمين البحث عن رسالة معينة عبر الدردشات على التطبيق، ولكن هذه الميزة اقتصرت على الرسائل النصية فقط، دون البحث عن الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية، في حين الميزة الجديدة ” البحث المتقدم”  المنتظر إطلاقها قريبًا ستسمح للمستخدمين بتصفية البحث ليس فقط بالصور والصوت وملفات GIF ومقاطع الفيديو ولكن أيضا بالمستندات والروابط.

وأما آلية استخدام ميزة البحث المتقدم فيتطلب النقر من قبل المستخدم فوق رمز البحث في الشريط العلوي وبدء البحث، سيعرض التطبيق نتائج البحث من سجل الدردشة وسيجلب أيضا خيارات للبحث عن نفس الكلمة الرئيسة للصور والروابط ومقاطع الفيديو.