تركيب الملصق الإلكتروني واستبدال اللوحات المعدنية القديمة من أولويات الحملات المرورية صباح اليوم
تركيب الملصق الإلكتروني

تركيب الملصق الإلكتروني واستبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) للسيارات هي أحد المهام التي تتابعها إدارات المرور على مستوى محافظات الجمهورية، فقد اتجهت وزارة الداخلية إلى التحديث والتطوير في متابعتها للمرور واستبدلت اللوحات المعدنية القديمة بأخرى مؤمنة ومكونة من حروف وأرقام، كما اتجهت إلى تركيب الملصق الإلكتروني كأحد المحاور الهادفة إلى رفع مستوى السلامة المرورية وأيضاً من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وضبط الطرق.

تركيب الملصق الإلكتروني واستبدال اللوحات المعدنية القديمة

ويُعد تركيب الملصق الإلكتروني أهم الموضوعات التي تشغل قطاع كبير من المواطنين المالكين للسيارات الذين لا يعلمون فائدته وأهميته أو كيفية تركيبه، ونجيب في السطور القليلة القادمة عن أهم المعلومات التي تهم العديد من مالكي السيارات.

تركيب الملصق الإلكتروني
تركيب الملصق الإلكتروني

أين يمكن تركيب الملصق الإلكتروني ؟

يتم صرف الملصق الإلكتروني لكافة السيارات عند الترخيص للمرة الأولى أو في حالة نقل الملكية أو نقل القيد أو في حالة تجديد ترخيص السيارات، ولا يجوز إتلافه أو نقله من مكانه وهو يتضمن في داخله تاريخ انتهاء ترخيص السيارة.

يتم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات في كافة الوحدات المرورية ويلصق على الزجاج الأمامي للسيارة ويتضمن في داخله كافة المعلومات الخاصة بالسيارة حيث تم تسجيلها على الحاسب الآلي، وهو بذلك يوفر منظومة معلومات شاملة ودقيقة لأجهزة وزارة الداخلية، فهي من خلاله يمكنها التعرف على المناطق ذات الكثافة المرورية والتعامل معها وتحديد المسارات البديلة.

وعززت صباح اليوم الإدارة العامة للمرور من تواجدها في الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة وعلى المحاور في محاولة لإزالة أي معوقات يمكن أن تعيق حركة السير، كما انتشر رجال المرور بحملات مكثفة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين باتباع قواعد المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *