التخطي إلى المحتوى
بعد إعلان إعدامه.. محامي هشام عشماوي ينفي
إعدام هشام عشماوي

نشرت قناة العربية في خبر عاجل أن السلطات المصرية نفذت حكم الإعدام بحق هشام عشماوي، المدان في عدد من قضايا الإرهاب، صباح اليوم الإثنين الموافق 24 فبراير 2020، وفقا للإجراءات المتبعة في حالات الإعدام.

في الوقت نفسه أعلن خالد المصري، محامي هشام عشماوى، إنه لم يتلقى أى إخطار من مصلحة السجون بشأن تنفيذ حكم الإعدام بحق موكله.

ونفى خالد المصري ما نشرته قناة العربية حول تنفيذ حكم الإعدام، مؤكدًا  أن أسرة عشماوى ليست لديها أى معلومة بشأن تنفيذ السجون لحكم الإعدام، ولم يتم إخطار أسرته بذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن القضاء المصري أصدر حكمين نهائيين بتأييد إعدام عشماوي لإدانته في القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ “الفرافرة” و”أنصار بيت المقدس الثالثة”.

حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في طره، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين،  إحالة أوراق الإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين من أصل 208 متهما من تنظيم “بيت المقدس”، إلى المفتى بتهمة ارتكاب 54 جريمة.

وضمت الجرائم الموجهه إلى هشام عشماوي اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات استهدفت  منشآت أمنية عديدة.

وتم تحويل أوراقهم إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت 2 مارس المقبل للنطق بالحكم.

وفي تاريخ 29 مايو الماضي، تسلمت مصر هشام عشماوي بعد زيارة أجراها اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى دولة ليبيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.