الشركة في ورطة| بعد زيادة التلاعب بـ «عدادات الكهرباء» مسبقة الدفع.. وإجراء جديد وعاجل من الشركة
عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

شهدت الفترة الأخيرة زيادة التلاعب في ” عدادات الكهرباء”، حيث قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة قد رصدت خلال الفترة الماضية تزايد عمليات سرقة التيار الكهربائي مما أسفر عن ارتفاع كبير في معدلات فقد الطاقة الكهربية، وأن ذلك جعل شركات التوزيع في ورطة كبيرة.

حيث أنها ملتزمة بسداد كوته شهرية لشركة القابضة نتيجة ما تتحصل عليه من الطاقة الكهربائية شهرياً لبيعها للمواطنين وتحصيل المبالغ المالية المستحقة.

التلاعب في عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

الشركة في ورطة| بعد زيادة التلاعب بـ «عدادات الكهرباء» مسبقة الدفع.. وإجراء جديد وعاجل من الشركة 1
عدادات الكهرباء

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية هامة أن رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس ” جابر دسوقي”  قد وجه بشكل عاجل روساء شركات التوزيع  بضرورة تشكيل حملات تفتيش من أجل ضبط السارقين والمتلاعبين بـ “عدادات الكهرباء” مسبقة الدفع.

كما أمر سيادته أيضاً بضبط بعض الفنين العاملين بشركة الكهرباء لقيامهم بتفريغ عدادات بعض المواطنين مقابل الحصول على مبالغ شهرية.

وعلي الفور اجتمع رؤساء شركات التوزيع مع رؤساء القطاعات التجارية والشئون الفنية من أجل وضع آلية للتصدي لتلك الظاهرة التي أصبحت تشكل خطراً كبيراً على وفاء الشركات بالتزاماتها الشهرية، حيث أن التحصيل هو لعمود الفقري لشركات التوزيع.

اقرأ أيضاً

من أجل تعرف الشركة على أي مشكلة طارئة.. الطريقة الصحيحة لشحن العدادات مسبوقة الدفع

كما وجه رئيس الشركة القبضة إلى ضرورة التعامل بمنتهى القوة والحسم  مع من يثبت تلاعبه أو تقاعسه عن أداء عمله من العاملين بالشركة وخاصة الفنيون والمحصلين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المواطنين وعدادات الكهرباء عقب اكتشاف وقائع الإهمال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.