التخطي إلى المحتوى
بـ 50 ألف جنيه| صناعة البرلمان: « الحكومة تدعم المواطن الذي يشتري السيارات الكهربائية».. وأرخص 17 سيارة في مصر
السيارات الكهربائية

يتابع العديد من المواطنين المصريين السيارات الكهربائية خلال هذه الفترة وخاصة مع اقتراب غزوها للسوق المصرية بكثافة كبيرة وسط تشجيع حكومي كبير من أجل توفير الوقود.

حيث كشف منذ قليل نائب البرلمان المصري ” فوزي فتى” أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن الحكومة الحالية قد طرحت على المواطنين تحفيزات قوية وهامة من أجل شراء  تلك السيارات  الموجودة في السوق والتي يتم شحنها بالكهرباء.

الحكومة تدعم السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

وأضاف أمين سر لجنة الصناعة من خلال تصريحات صحفية هامة، أن الحكومة سوف تدعم المواطن الذي يشتري أول 100 ألف من السيارات الكهربائية بـ خمسين ألف جنيه، موضحاً أن البطاريات المستخدمة في تلك السيارات تصلح للسير لمسافة كبيرة تصل إلى 400 كيلو متر.

وأشار ” فتى” أن الحكومة قد اتخذت قراراً سابقاً بإنشاء ثلاثة آلاف محطة كهرباء للسيارات الكهربائية، مؤكداً للجميع أن أهم مميزات تلك السيارة هى أنها لا تعتمد على البنزين أو السولار ولكنها تعتمد على الكهرباء أي بمجرد الشحن فقط.

وأوضح سيادته أن الدولة الصينية والدولة الكورية سوف يشاركان مصر في انتاج السيارات التي يتم شحنها بالكهرباء، حيث تقوم مصر بتصنيعها داخلياً بواقع 40%، على أن يزيد الانتاج المصري بعد ذلك إلى تصنيع السيارة بنسبة 60% خلال عامين.

أسعار ومواصفات السيارة الكهربائية

وأكد مصدر أن سعر السيارة الكهربائية يبدأ من 78 ألف جنيه، ويمكنك التعرف على أسعار ومميزات بعض السيارات الكهربائية في مصر من خلال الرابط التالي

أرخص 17 سيارة في السوق المصرية تبدأ من 119 ألف جنيه

يتابع العديد من المواطنين المصريين أسعار السيارات وخاصة الأرخص منها سعراً في السوق المصرية من أجل اقتناء إحدى تلك السيارات المتميزة بأسعارها وإمكانياتها، ومن بين تلك السيارات سوزكي ألتو ويمكنك التعرف على باقي أنواع السيارات من خلال العنوان التالي: ” بالأرقام| تبدأ من «119 ألف جنيه فقط».. 17 أرخص سيارة زيرو في مصر وقائمة بالسيارات الاقتصادية الأكثر مبيعاً في السوق”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.