اجراء جديد من الكهرباء بعد زيادة التلاعب بـ«عدادات الكهرباء» و3 تنبيهات هامة عند الإحلال والتجديد
عدادات الكهرباء

تحاول وزارة الكهرباء خلال هذه الفترة إرسال العديد من النصائح الهامة للمواطنين من أجل عدم الوقوع في المخالفات بشأن عدادات الكهرباء، حيث أعلن مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن خطوات هامة يجب على جميع المواطنين اتباعها عند قيامهم بهدم العقارات السكنية الخاصة بهم من أجل بنائها من جديد.

حيث أن احتفاظ المواطن بالعداد القديم دون الرجوع إلى الشركة قد يعرضهم للمسائلة القانونية  وتطبيق عليهم محضر سرقة او التلاعب في العداد.

3 تنبيهات بشأن عدادات الكهرباء

اجراء جديد من الكهرباء بعد زيادة التلاعب بـ«عدادات الكهرباء» و3 تنبيهات هامة عند الإحلال والتجديد 2
عداد الكهرباء الذكي

والجدير بالذكر أن العديد من المواطنين يعتقد أن هدم الأبنية سواء كانت التجارية أو المنشآت السكنية يمكنهم الاحتفاظ بـ “عدادات الكهرباء” دون الرجوع إلى الشركة التابعة لهم لتركيبها مرة أخرى، ولكنها معلومة خاطئة لابد من تصحيحها حتى لا يتم محاسبتهم قانونياً.

وأشار مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى عدد من لخطوات يجب اتباعها عند قيام المواطن ببناء عقار سكني جديد بدلاً من القديم وهى:-

أولاً: يجب إخبار شركة توزيع الكهرباء التابع لها عند هدم العقار أو المنزل.

ثانياً:- عمل الإجراءات المطلوبة في الشركة بعد الإبلاغ عن هدم العقار.

ثالثاً: تقديم كافة الأوراق المطلوبة حتى لا يتعرض المشترك لفصل التيار او إلغاء التعاقد مع الشركة دون إعلان أو انذار.

لذا يجب على جميع المواطنين إعلان شركة توزيع الكهرباء التابعين لها قبل هدم البناء من أجل تجديده، حتى لا يتم إنهاء التعاقد معه بشكل رسمي وفق بنود العقد.

اجراء جديد من شركة الكهرباء بعد زيادة التلاعب في عدادات الكهرباء

بعد زيادة التلاعب في عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع من أجل التهرب من دفع رسوم الكهرباء خلال الفترة الحالية، والتي جعلت الشركة في ورطة كبيرة بسبب قلة تحصيل المبالغ المالية اللازمة من أجل تسديد الأموال لشركات انتاج الكهرباء، حيث اتخذت الشركة إجراء جديد من أجل مواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، ويمكنك التعرف على التفاصيل من خلال الرابط التالي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.