التخطي إلى المحتوى
الآن بالدرجات | thaneduone.emis.gov.eg نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بالرقم القومي الترم الثاني
thaneduone emis gov eg نتيجه الصف الثاني الثانوي

من المقرر أن يقوم موقع thaneduone.emis.gov.eg بتوفير نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بالرقم القومي لجميع الطلاب والطالبات خلال الساعات القليلة المقبلة، ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن الدكتور طارق شوقي سيعقد مؤتمراً صحفيا في تمام الثالثة عصراً اليوم السبت من أجل إعلان تفاصيل ونسب نجاح الطلاب في الفصل الدراسي الثاني داخل المؤتمر الصحفي.

thaneduone emis gov eg نتيجه الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس 2020 بالدرجات

ظهرت نتيجة الصف الثاني الثانوي المعدلة بالدرجات منذ قليل على الموقع الرسمي thaneduone.emis.gov.eg لنتائج الطلاب بالدرجات، كل مادة من 400 درجة، وأوضح الوزير أنه لا يوجد شئ اسمه “ناجح” أو “ساقط”.

بيان وزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم يستعرض نظام التقييم الجديد و كارت تحديد مستوى الطالب وفهم نتائج الامتحانات الإلكترونية في مؤتمرًا صحفيًا اليوم

الدكتور طارق شوقي: ما حدث منذ صيف 2018 حتى الآن يدعوا للاطمئنان علي استيعاب الطلاب للنظام المعدل وأصبحنا نمتلك الآن نظامًا تعليميًا جديدًا يقيس قدرة الطالب على الفهم

شوقي: نظام التعليم الجديد أفرز العديد من المواهب بين الطلاب…. و١٠٪؜ من الطلاب حاولوا الغش في امتحانات الصف الثاني الثانوي

شوقي: الطلاب فهموا التقييم الجديد… وسوف يتم توفير دروس إلكترونية للطلاب من خلال الوزارة

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا للحديث لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها، وذلك بديوان عام الوزارة.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن ما تقوم به الوزارة في الوقت الحالي هو تغيير ثقافة تجميع الدرجات إلى التعلم، موضحًا أن ما حدث منذ صيف 2018 حتى الآن شيء يدعوا للفخر بأننا أصبحنا نمتلك نظام تعليمي جديد يقيس مدى قدرة الطالب على الفهم وليس الحفظ، موضحًا أن دفعة الصف الثاني الثانوي مهمة جدًا لأنهم بدأوا التجربة وهى سنة نقل عادية.

وأشار شوقي، إلى أن الكارت الخاص بنتيجة الصف الثاني الثانوي، لم تكن جديدة عليهم لأنهم مروا به العام الماضي في امتحانات مايو بالصف الأول الثانوي، موضحًا أنه يجب تغيير ثقافة ناجح وراسب والدرجات لأنه لا يوجد راسب في النتيجة وإنما مستويات متدرجة بين الطلاب، مضيفًا أن الطلاب جاءوا من نظام قديم يعرف الطالب درجته بعد كل امتحان ولكن في النظام الجديد لا يستطيع الطالب توقعه.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي التي تم إعلانها هي متوسط مستوى الطلاب وهو مستوى مرتفع جدًا يدعوا للفخر، حيث بلغ متوسط النجاح في اللغة الإنجليزية للطالب المتوسط 88%، مشددًا على أن الطلاب حققوا تقدم كبير رغم أن الأسئلة تقيس الفهم.

وشرح شوقي، معني الألوان في كارت تحديد مستوى الطالب الخاص بنتائج الامتحانات الإلكترونية، حيث تشير النتائج والتعليمات التالية إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة:

1)تشير المنطقة الزرقاء إلى “أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الثاني”.

٢) تشير المنطقة الخضراء إلى أن “الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الثاني”.

٣) تشير المنطقة الصفراء إلى أن “الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوي المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني”.

٤) تشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى “أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج الي الصف الثاني الثانوي”.

٥) إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيًا، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

وتابع: “الكارت هو بمثابة “الروشتة” يستطيع الطالب معرفة مستواه دون الإشارة إلى أنه راسب أو ناجح، مؤكدًا أن مستوي الطلبة في الصف الثاني الثانوي أفرز عن مواهب طلابية كثيرة وطلاب حصلوا على درجات نهائية، مشددََا على أن الصفين الأول والثاني الثانوي لا علاقة لهم بدخول الجامعة وليس هناك طالب سقط في النتيجة ولكن قد يحتاج الطالب إلى أن يقوي بعض نقاط الضعف لديه في مادة مستواه ضعيف فيها”.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب أن ينسوا لغة الأرقام ومجموع دخول الجامعة وناجح وراسب في نظام التقييم الجديد، الذى يستهدف قياس مستوى التعلم الحقيقي لدى الطلاب، مؤكدا أن عليهم الشعور بالفخر تجاه ما حققه أبناؤهم، لافتًا إلى أنه بناء على دراسات خبراء علم التقييم، وإعطاء نتيجة أكثر دقة للطلاب تم منح مقياس درجات مختلف لتكون من 200 إلى 400 بدلاً من صفر إلى 100 لتعطى أرقام نسبية تقارن الطالب بزملائه على مستوى الدفعة.

واستطرد: “إن التنافس على دخول الجامعة يكون بين الطلاب وبالتالي لو أول الدفعة 70% هيدخل كلية الطب، والشهادة التي تم تصميمها للطلاب مهمة جدًا للطالب لأنها تمنحه القدرة على معرفة مستواه الحقيقي، ووجدنا خلال الامتحانات أن 60 ألف بما يعادل 10% حاولوا الدخول على الامتحان عن طريق الدخول بكود امتحان زميل له، حيث كانوا يحاولون الغش عن طريق واتس آب، مما أثر ذلك على سيستم الامتحان ولدينا قائمة بأسمائهم”.

وشدد أن هناك عدالة مطلقة في الامتحانات والتصحيح ووصف مهارة الطلاب، ونحن نحاول أن نمنح الطلاب صورة أمينة لمستواهم، من خلال المقارنة بكل الدفعة وليس زملائه في الفصل، قائلا: “الطلبة عرفوا و70% من دفعة الصف الثاني الثانوي أبلوا بلاء حسنًا و10% فقط يصدروا مشاكل، لأنه ضعيف في المادة ويجب أن لا يلقى باللوم على الامتحان بل يحاول تطوير مهاراته الحقيقية في هذه المواد.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم إتاحة الشكوي من أي أمور تتعلق بالامتحان إلكترونيًا عن طريق موقع النتيجة، موضحًا أن نسبة استيعاب الطلاب كبيرة جدًا وفوق توقع الأهالي كشفت عنه الامتحانات الإلكترونية، لافتًا إلى أن هناك 42 مليون زيارة من الطلاب على بنك المعرفة للمذاكرة والاطلاع وهناك طلبة مستواهم مرتفع جدًا ولا يوجد قلق من التصحيح.

وأكد أن الطلاب فهموا التقييم الجديد، وسوف يتم توفير دروس إلكترونية للطلاب من خلال الوزارة خلال الفصل الدراسي الثاني، ونحن نثق فى الطلاب ونقول للأهالي اطمئنوا أولادكم يتقدمون بسرعة كبيرة.

واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة مدركة أن يكون مستوى التدريس جيد ومتوازن، وسوف يتم توفير نماذج استرشادية على بنك المعرفة والتطور فى 8 شهور كان مرضى جدَََََا للوزارة والطلاب، مشيرًا إلى أن الهدف يستحق وأن أولادنا يستحقون الأفضل.

#رئاسة_مجلس_الوزراء

تداول بعض الطلاب أن النتيجة تم تعديلها بالدرجات لتكون المادة الواحدة من 400 درجة بإجمالي 3200 درجة لثمان مواد، فقط قم بالدخول إلى موقع النتيجة واضغط على تحميل مؤشر الأداء ستجد الدرجات الخاصة بك، إذا لم تظهر عليك الانتظار لحين تفعيل هذا الخيار على الشهادة الخاصة بك نظراً لإتمام تلك العملية تباعًا.

وعقب المؤتمر، سيتم تفعيل رابط studg11 emis gov eg نتيجة تانية ثانوي لجميع الطلاب والطالبات، وسوف تظهر النتيجة بالألوان والتقديرات فقط شأنها شأن العام الماضي، مع وجود تعديلات بسيطة في طريقة عرض النتيجة والتي سيتم تحميلها على جهازك سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول ولن يتم عرضها أون لاين على غرار العام الماضي.

للاستعلام عن النتيجة بالدرجات اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع studg11 emis gov eg الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني.
  • كتابة الرقم القومي.
  • الضغط على خيار تحميل مؤشر الأداء وبذلك سيتم تحميل النتيجة الخاصة بك.
  • قد لا يعمل الرابط بسبب قيام الفريق الفني بالوزارة على رفع النتائج وفقا لنظام التقييم الجديد على أن تظهر رسميا اليوم عصراً.

إذا ظهر مؤشر المادة باللون الرمادي كاملاً فهذا يعني أن الطالب لم يقم بإرسال الامتحان أو أنه قام بأداء الامتحان ورقيا وعليه الرجوع للمدرسة.

حصول الطالب على نقطة في العمود الرمادي يدل على أنه ليس راسبًا بل عليه الاجتهاد في الفصل الدراسي الثاني للتحصل على مجموع النجاح.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شددت على وكلاء مديرية التربية والتعليم في مختلف المحافظات على ضرورة عدم الإفصاح عن نتيجة تانية ثانوي قبل موعد إعلانها رسميا ومن يخالف القرار يتعرض لمسائلة القانون، هذا وتم تخصيص مراكز للتصحيح الإلكتروني عبر أجهزة التابلت والتي أستلمها مدرسو الثانوية العامة العاملين في قطاع المدارس، والنتيجة سيتم إعلانها على رابط studg11.emis.gov.eg بالدرجات.

نتيجة تانية ثانوي وزارة التربية والتعليم ستقيس قدرات الطلاب
نتيجة تانية ثانوي وزارة التربية والتعليم ستقيس قدرات الطلاب

فيما قال ويزر التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي خلال فيديو نشره على صفحتاه على الفيس بوك، أن الوزارة أتاحت الفرصة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للاطلاع على محتوى بنك المعرفة المعد لهم خصيصًا، ليعمل الطالب على اكتساب مهارات الفهم والتحليل والتفكير النقدي والإبداعي والتحليلي وفقا لنظام التعليم الجديد الذي يتطلب تحرر تفكير الطالب ليكون خارج الصندوق وبذلك تشهد مصر نهضة كبيرة في مجال التعليم.

سوف يتم نشر النتيجة في محافظات الجمهورية على الإنترنت دفعة واحدة محافظة بني سويف، قنا، أسيوط، المنوفية، الشرفقية، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية، الغربية، سوهاج، القليوبية، المنيا، البحيرة، الإسكندرية، القاهرة، الجيزة.

فيما قالت الوزارة، أن الطالب الذين قاموا بأداء الامتحانات ورقية لحدوث بعض الأعال في أجهزة التابلت عليهم الانتظار حتى نهاية الأسبوع الجاري للحصول على درجات تلك المواد من خلال المدرسة.

رابط النتيجة بالدرجات

وبذلك قدمنا لكم من خلال هذا المقال رابط بوابة مركز المعلومات  thaneduone.emis.gov.eg نتيجة الصف الثاني الثانوي بالألوان 2020 على موقع بنك المعرفة والذي يمكنكم من التعرف على نتائجكم خلال الساعات القليلة المقبلة، مصر فايف تتمنى لكم خالص النجاح والتوفيق.

التعليقات

    1. النتيجه مش راضيه تفتح معايا خاالص بالدرجات ممكن خدمه وحد ابعتله الكود والرقم القومي ويجيبها لو سمحتو ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.