«صقيع ورياح وأمطار غزيرة».. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة القادمة وأماكن سقوط الأمطار

«صقيع ورياح وأمطار غزيرة».. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة القادمة وأماكن سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن طقس الـ72 سعة القادمة وهى الخميس الجمعة السبت، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية ان طقس خلال هذه الأيام سوف يشهد انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على مناطق متفرقة وقد تصل للقاهرة، كما حذرت من الشبورة المائية خلال تلك الفترة وخاصة في الصباح الباكر.

حالة الطقس المتوقعة خلال ال 24 ساعة المقبلة على مصر
حالة الطقس المتوقعة خلال ال 72 ساعة القادمة

طقس الـ72 ساعة القادمة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الخميس غداً الموافق 23 يناير 2020 سوف يشهد أمطار على السواحل الشمالية للبلاد وبعض محافظات الوجة البحري وسيناء ومناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك بالتزامن مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، وحذرت جميع قائدي السيارات من القيادة بسرعة من اجل المحافظة على أرواح المواطنين ومنعاً لوقوع الحوادث، كما تنشط الرياح مما يشعر المواطنين بالبرودة على السواحل الشمالية.

أما عن طقس يوم الجمعة فتوقعت الهيئة سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجة البحري وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وأنها قد تمتد للقاهرة، وذلك بالتزامن  مع كثافة الشبورة المائية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر.

وعن توقعات طقس السبت فتوقعت الهيئة أنه لن يشهد سقوط أمطار، وتكون أكثر الظواهر الجوية تأثيراً هى الشبورة المائية صباحياً على شمال البلاد، ويكون الطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، حيث تصل لحد الصقيع على وسط سيناء وكذلك شمال الصعيد.