التخطي إلى المحتوى
برلماني يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انخفاض أسعار اللحوم ويكشف عن الأسباب
انخفاض أسعار اللحوم

توقع أمس سر لجنة الزراعين بمجلس النواب النائب ” عثمان المنتصر” انخفاض أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة القادمة، وذلك بعد مبادرة وزارة الزراعة باستيراد عجول التربية ومنحها لعدد من المزارعين، كما أوضح سيادته أنه يوجد مبادرة لتربية الأبقار الحلوب وكذلك أنثى الماشية من أجل توفير الثروة الحيوانية.

برلماني يتوقع تراجع أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة

وأضاف ” منصر” من خلال تصريحات صحفية هامة أنه يجب دعم الفلاح خلال الفترة القادمة وكذلك دعم المزارع  من من خلال إطلاق صندوق من خلال الأموال التي تتلقاها الجمعية الزراعية نظير إيجارات الحيازات الأرضية او الرسوم التي يتم تحصيلها من الفلاح، حيث يتم تخصيص مبلغ من كل رسم ووضعه في هذا الصندوق.

مبادرة وزارة الزراعة والبنك الزراعي

وأشار النائب أن تلك الأموال التي يتم تجميعها يتم منحها للفلاح كوسيلة دعم، قائلاً: ” مهنة الزراعة تتعرض لعدد من المخاطر المفاجئة كتلف المحصول أو ارتفاع الأسعار لذلك لا بد من وسيلة لتعويض الفلاح أو المزارع”.

والجدير بالذكر ان وزارة الزراعة قد أطلقت بالتنسيق مع البنك الزراعي أو مبادرة لتوفير رؤس الماشية للمزارعين والأفراد، وذلك من خلال فئات تسليفية تصل لـ20 ألف جنيه لكل مزارع.

حيث تهدف تلك المبادرة إلى توفير الثروة الحيوانية، ومنح هؤلاء الفلاحين عجول صغيرة من أوزان تبدأ من 220 وحتى 230 بغرض التربية عن طريق سلف من البنك الزراعي عبارة عن 15 الف جنيه للرأس و5 آلاف جنيه لتغذيتها من أجل الوصول إلى 400 كيلو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.