وزير التنمية المحلية يكشف قيمة رسوم النظافة في القانون الجديد بعد قرار فصلها عن فواتير الكهرباء
وزير الكهرباء وإلغاء رسوم النظافة

قال وزير التنمية المحلية  اللواء ” محمود شعراوي” أن رسوم النظافة التي تم إرسالها في القانون الجديد إلى مجلس النواب، تتراوح ما بين  4 إلى 30 جنيهاً، وأنه جاري الآن تحديد آلية من أجل جميع فواتير القمامة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد إعلان الكهرباء عدم تحصيل رسوم النظافة على فواتيرها.

وزير التنمية المحلية يكشف قيمة رسوم النظافة في القانون الجديد بعد قرار فصلها عن فواتير الكهرباء 1

فواتير الكهرباء ورسوم النظافة

وكان  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور ” محمد شاكر” ان شهر يونيو من العام الجديد سوف يشهد خروج آخر فاتورة كهرباء صادرة من الشركة بها رسوم نظافة مسجلة، قائلاً: ” إحنا مقتنعين إن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من 4 سنوات عمل ذلك؛ فهي لا تدخل في عملنا، ونجحنا في أن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر يونيو هذا العام”.

الغاء تحصل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء

وأضاف وزير الكهرباء  خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان المصري اليوم الاثنين الموافق 13 يناير 2020 تحت رئاسة طلعت السويدي من أجل مناقشة 4 طلبات إحاطة مقدمة من عدد من النواب بشأن تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.

وأوضح ” شاكر” ن رسوم النظافة التي تم تحصيلها في الفترة كن 1 يوليو 2018 وحتى 30 يونيو 2019 جرى توريد 90% من تلك الأموال لشركات النظافة و3% مصاريف إدارية.

ومن جانبه اتهم ” طلعت السويدي” رئيس اللجنة إدارات الحكم المحلي بالمحافظات استغلال ما يتم تحصيله من المواطنين على انه رسوم نظافة لصالح الكهرباء قائلاً: ” المحليات بتصرف فلوس النظافة في إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء كهرباء مش فلوس كاش، والمواطن هو المظلوم، ومن حقنا ندعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث هذا الأمر”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.