التخطي إلى المحتوى
ترامب: سنعمل على شل حركة إيران.. جيشنا قوى ولكن
ترامب سنعمل على شل حركة إيران.. جيشنا قوى ولكن

أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي عن تراجعه عن التفكير في أي إجراء عسكري ردا على الصواريخ التي أطلقتها إيران على قواعد تضم جنود أمريكيين بالعراق، وذلك لأن تلك الصواريخ لم تتسبب في أي أضرار سواء على المستوى البشرى أو المادي، ولكن شدد ترامب على أنه سيتم تغليظ العقوبات الاقتصادية على إيران، ما سيؤدى إلى إحداث شلل تام في اقتصادها.

وقال الرئيس الأمريكي لشعب بلاده، أن الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى ولم تتسبب سوي في أضرار محدودة .

ماذا قال ترامب عن قوة الجيش الأمريكي

وعن قوة الجيش الأمريكي قال ترامب إن الولايات المتحدة تمتلك جيش عظيم ومعدات حديثة ومتقدمة، وهذا لا يعني بالضرورة استخدام تلك القوة ، واليكم نص ما قاله:

“حقيقة امتلاكنا لهذا الجيش العظيم وهذه المعدات لا تعني أنه يتعين علينا استخدامها”.

وأضاف ترامب أنه من الواضح تراجع إيران، وأنها آخذت خطوة إلى الخلف، وهذا  أمر جيد لجميع الأطراف، ولكن الولايات المتحدة ستقوم بفرض عقوبات إضافية على إيران تضاف للإجراءات التي خفضت صادراتها النفطية وشلت اقتصادها.

ويذكر أن هناك تصاعد للتوترات بين الولايات المتحدة وإيران، منذ انسحاب الأولي من الاتفاق النووي الإيراني المبرم مع ست قوى عالمية في عام 2018، ما أدي إلي مخاوف متزايدة من اندلاع حربا في الشرق الأوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.