تحركات جديدة في أسعار الدواجن والبيض بالسوق المصرية.. و 23 جنيه كيلو الفراخ البيضاء

تحركات جديدة في أسعار الدواجن والبيض بالسوق المصرية.. و 23 جنيه كيلو الفراخ البيضاء

شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاع طفيف خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مقارنة بأسعار  بداية الأسبوع ، حيث جاءت وفق توقعات بعض الخبراء بشأن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية وحتى انتهاء فصل الشتاء، وأكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية ” عبد العزيز السيد”  أن سعر كيلو الدواجن قد ارتفع بالمزرعة وسجل 23 جنيهاً مقابل 22 جنيهاً للكيلو في الأسبوع الماضي.

أسعار الدواجن البيضاء

وأضاف رئيس شعبة الدواجن أن الكيلو يتم بيعه للمستهلك في السوق المصرية بسعر يتراوح ما بين 26 إلى 27 جنيهاً حسب بعد المسافة بين المزارع والسوق الاستهلاكي أي تكلفة النقل والتغذية على التاجر.

وأكد ” السيد” من خلال تصريحات صحفية هامة أن سعر كرتونة البيض قد سجلت اليوم 31 جنيهاً بالمزرعة بزيادة جنيه واحد عن أسعار الأسبوع الماضي ويتم بيعها في السوق المصرية بسعر يتراوح ما بين 37 إلى 38 جنيهاً.

كما أنه قد ارتفع سعر كيلو الدواجن البلدي جنيها واحدا فقط عن الأسبوع الماضي ، لبياع بنحو 27 جنيها بالمزرعة، بينما يتم بيعه للمستهلك بنحو 32 و33 جنيها.

والجدير بالذكر أن الدولة المصرية بدأ يترفع إنتاجها من الدواجن البيضاء وخاصة خلال الفترة الحالية، حيث اقتربت الدولة المصرية في تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال تلك المرحلة بسبب وفرة الانتاج، وذلك بعد تدخل الحكومة وعمل الكثير من المشاريع المنتجة للدواجن خلال الفترة الماضية، فضلاً عن تربية الدواجن في المنازل الخاصة.