التخطي إلى المحتوى
“الكهرباء” تعلن عن انتهاء تركيب 250 ألف عداد ذكي بداية العام القادم.. وتتخذ هذا الإجراء للعدادات التقليدية
الكهرباء تعلن عن انتهاء تركيب 250 ألف عداد ذكي بداية العام القادم.. وتتخذ هذا الإجراء للعدادات التقليدية

صرح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة، أن هناك سعي من الوزارة من أجل تحسين جودة التغذية الكهربائية لكافة المناطق والمشتركين، كما تعمل الوزارة أيضا على رفع مستوى الخدمة ووضع الآليات الضامنة للفاتورة السليمة بالنسبة للعدادات التقليدية.

وقال الدكتور أيمن حمزة في مداخلة هاتفية لبرنامج “أنا الوطن”، الذي يذاع على فضائية “المحور”، وذلك مساء الاثنين، أن هناك رغبة لدي الوزارة للتحول التدريجي نحو العدادات الذكية، وذلك لأنها أكثر دقة في أدائها، كما تتميز بجودتها العالية وسرعتها الفائقة، وكل ذلك دون تدخل من العنصر البشرى.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلي أنه تم تركيب 8.4 مليون عداد مسبوق الدفع، وذلك من حوالي 35 مليون مشترك، كما انه من المنتظر اكتمال المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي، مع بداية العام القادم.

وأضاف أن الوزارة وضعت حلول لعلاج مشاكل العداد التقليدي أيضا، وذلك عن طريق التواصل والبحث والرصد للشكاوى والأسباب الأساسية والجذرية، موضحًا تطبيق ذلك من خلال برنامج “القراءة الموحد” المنطلق بمحافظة بورسعيد.

وأكد أن هذا البرنامج لا يفتح إلا في المكان الموجود فيه العداد، كما يجب أن يحصل الكشاف على صورة فوتوغرافية للعداد، على تحتوى الصورة على الرقم والتفاصيل الخاصة بالعداد، ثم يتم إرسالها بطريقة مباشرة إلى جهتين: مركز جمع البيانات الموجود في شركة قراءة العدادات، وشركة الكهرباء أيضا.

مشددا على أن مسألة نقل البيانات لجهتين،  يأتي حرصًا على تأكيد القراءة، وأيضا لتقليل نسبة الأخطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.