التخطي إلى المحتوى
انتحار مصري في الكويت.. والسبب صادم
انتحار مصري في الكويت.. والسبب صادم

قامت “القوى العاملة” الكويتية بفتح تحقيقا بسبب وفاة وافد مصري، حيث قام بإلقاء نفسه من الطابق العاشر لسكن  خاص بالعمال في محافظة الأحمدي.

وتبين من خلال التحقيقات، وأقوال أصدقاء العامل المصري المتوفى، أنه باع كل ما له، من أجل المجيء إلى الكويت،  ثم أكتشف عملية نصب من قبل الشركة المسئولة عن سفره، حيث قامت بإعطائه عقد مزيف، وذلك بعد أن تقاضت مبالغ مالية كبيرة مقابل إحضاره إلى الكويت.

وأكدت التحقيقات مع مسئولي تلك الشركة، التي تعمل في مجال التجارة والمقاولات، أنهم يقومون بتقاضي مبالغ مالية تصل إلى 5000 دولار، وذلك مقابل إحضار وافدين إلى الكويت بعقود مزيفة، ثم التخلي عنهم.

كما نقلت وسائل إعلام كويتية عن مصدر أمني، أنه جارى إحالة مسئولين في تلك الشركة إلى القضاء الكويتي لمواجهة قضايا متعلقة بالاتجار بالبشر.

وأكد العديد من العمال خلال التحقيقات أن هناك من تم استدراجهم من بلادهم بعقود اكتشفوا مؤخرا أنها  مزيفة، وعندما طالبوا الشركة بالالتزام بتلك العقود التي تم إبرامها معهم، تخلت عنهم وبدأت في مضايقتهم وتضييق الخناق عليهم، ثم تطلب منهم الرحيل والعودة إلى بلادهم مرة أخرى، وذلك لمن لم يستطع العثور على فرصة عمل هناك.

كما نوه المصدر الأمني الكويتي أن “أغلب الوافدين الذين أحضرتهم تلك الشركة وجدوا أنفسهم أمام مشكلة كبيرة فقد دفعوا مبالغ مالية طائلة ومنهم من باع كل ما يملك مقابل الحضور، فاضطر بعضهم إلى العمل المتقطع حتى وصل الأمر بهم إلى التفكير في الانتحار وهذا ما حدث بالفعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.