التخطي إلى المحتوى
ارامكو تدخل سوق الأسهم السعودية بأكبر عملية اكتتاب في العالم
ارامكو السعودية

تحولت أنظار كل من خبراء الاقتصاد و رواد الأعمال في العالم اليوم إلى سوق الأسهم السعودي الذي كان شاهداً على أكبر عملية ادراج في السوق العالمية، حيث تم إتمام مراحل أكبر عملية اكتتاب في الاسواق المالية العالمية ببدء تداول أسهم شركة “ارامكو” والتي تعد أكبر شركة نفط في العالم.

وسيتم البدء بتداول اسهم الشركة بالرمز 2222 وبنسبة تذبذب 10 في المائة و هو نفس معدل جميع الشركات المحلية في سوق الاسهم السعودية.

وأعلنت شركة “سامبا المالية” لإدارة الأصول والاستثمار «سامبا كابيتال» بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي والمنسق الرئيسي المشارك ومدير سجل اكتتاب المؤسسات المشارك ومتعهد التغطية المشارك لعملية اكتتاب «أرامكو السعودية» انهاء جميع مراحل اكتتاب رائد النفط السعودي حيث بلغت طلبات الاكتتاب ما مجموعه 119 مليار دولار كما أن عدد المكتتبين فاق الـ 5 مليون مكتتب في أقل من 24 ساعة تم تنفيد طلباتهم كاملة التي فاقت قيمتها 13 مليار دولار أمريكي.

ومن المتوقع في الأيام القليلة المقبلة أن يقفز إدراج شركة «أرامكو» بالقيمة السوقية للأسهم السعودية إلى مستويات تاريخية لم تسبق في السوق السعودي في الحين الذي بلغت فيه القيمة السوقية في ختام تعاملات أمس الثلاثاء 1.87 تريليون ريال أي 498.6 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.