التخطي إلى المحتوى
مصر.. ارتفاع في أسعار اللحوم الفترة المقبلة
مصر.. ارتفاع في أسعار اللحوم الفترة المقبلة

صرحت نائبة وزير الزراعة لشؤون الثروة الداجنة والحيوانية والأسماك الدكتورة منى محرز، أنه سيتم رفع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، وذلك لأن الانخفاض الحالي في أسعار اللحوم أقل من التكلفة، ما أدى إلى إحداث مشكلة  كبيرة للمربين، وتسبب  لهم في خسارة كبيرة.

كما أضافت نائبة وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية، أن الخسارة التي يتعرض لها مربي الماشية، قد تهدد برحيلهم من السوق بشكل نهائي، وبالتالي توقفهم عن الإنتاج، مما يؤدي إلى قلة المعروض من اللحوم، الذي بدوره سيؤدى إلى تتضاعف في أسعار اللحوم.

وأكدت الدكتورة منى محرز أن الوزارة تعمل على دعم تربية المواشي في مصر، وهذا ما دفع الوزارة إلى توقيع بروتوكول مع البنك الأهلي، وذلك لدعم المربين خلال الفترة المقبلة في مواجهة أمراض الماشية، للحفاظ على الثروة الحيوانية في مصر.

ويذكر أن أسعار اللحوم شهدت انخفاضا ملحوظا في الآونة الأخيرة، وذلك بنسب مختلفة وفقا للمحافظات والمناطق ، حيث بلغ سعر الكيلو ما بين 70 إلى 140 جنيها.

وأكد رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية محمد وهبة أن أسباب الانخفاض الكبير في أسعار اللحوم في المحافظات خلال الفترة الأخيرة، والتي وصلت في بعضها إلى حوالي 70 جنيهًا، جاء نتيجة قرار وزارة الصحة الذي ألزم مصانع الأجبان بشراء الألبان من المزارع المرخصة، ما أدى إلى تعثر الكثير من المربيين الصغار في بيع إنتاج مواشيهم من الألبان.

وأكمل رئيس شعبة القصابين أن هذا دفع كثير من المربيين إلى بيع المواشي “المدرة” للحليب، وذلك لعدم قدرتهم على بيعه، ما أدى إلى زيادة المعروض من اللحوم بالمحافظات، وبالتالي ساهم في هذا الانخفاض الكبير في الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.