التخطي إلى المحتوى
فيديو رقص الطلاب في وجود المعلمة الذي أحدث ضجة على مواقع التواصل.. و3 قرارات من التعليم
فيديو رقص الطلاب في وجود المعلمة الذي أحدث ضجة على مواقع التواصل.. و3 قرارات من التعليم

في ظل مأساة حقيقة لوضع تعليميي مشوش، قام بعض النشطاء  بتداول مقطعًا مصورًا “فيديو” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”،يظهر فيه مجموعة من الطلاب يتراقصون ويصفقون، في وجود المعلمة أثناء شرح درس داخل الفصل.

كما يظهر مقطع الفيديو المعلمة، التي لم تتخذ أي إجراء ضد هؤلاء الطلاب، بل قامت بالاستمرار في أداء الحصة بوتيرة هادئة، كما واصلت الكتابة على السبورة، وذلك ودون التطرق لأفعال الطلاب المشينة، أو النظر إلى ما يفعله الطلاب من رقص وتصفيق.

ومن خلال تداول الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد المتابعين أن تلك الواقعة حدثت في مدرسة فوه الثانوية التابعة لإدارة فوه التعليمية بكفر الشيخ.

رد وزارة التربية والتعليم

وعلى الجانب الأخر، أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، أن وكيلة وزارة التربية والتعليم الدكتورة بثينة كشك، تلقت إخطارًا من خالد قنديل، مدير إدارة فوه التعليمية، يفيد بوجود فيديو مصور للواقعة، وقد حصلت الإدارة التعليمية على نسخة منه.

وعلى الفور أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، صباح الأحد، بيانًا رسميًا صادرًا عن إدارة الإعلام بالمديرية، بشأن مقطع الفيديو، حيث أكدت الدكتورة بثينة كشك وكيلة الوزارة ، رفضها التام لما يحتويه مقطع الفيديو من إساءة للمعلمة والمدرسة والعملية التعليمية ككل، وأمرت بإحالة الواقعة للتحقيق.

فيما ذكر البيان إن وكيلة الوزارة بعد إحالة الواقعة للتحقيق، قد قامت باتخاذ الإجراءات التالية:

– قررت فصل الطلاب الذين ارتكبوا تلك الأعمال لمدة 15 يوما، وذلك حسب اللائحة المقررة.

– مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يومًا من راتبه.

– نقل المعلمة التي حدثت الواقعة في حصتها من مدرستها، إلى مدرسة قريبة حفاظًا على مكانتها التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.