التخطي إلى المحتوى
التفاصيل الكاملة لخفض سعر الغاز
التفاصيل الكاملة لخفض سعر الغاز

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار خلال اجتماعه بلجنة الصناعة بمجلس النواب،أنه يقاتل من أجل خفض تكلفة الغاز، وذلك لمصانع الورق والتغليف وخفض القيمة المضافة أيضا.

وجاء هذا التصريح خلال اجتماع اللجنة برئاسة النائب فرج عامر اليوم، حيث تمت مناقشة المشكلات التي تواجه صناعة الورق في مصر، كما تم العمل على وضع إستراتيجية لإنتاج الورق اللازم لطبع الكتب المدرسية المستخدمة في العملية التعليمية، ومناقشة ما تتعرض له صناعة الورق من أزمات فيما يخص ارتفاع أسعار الطاقة والضرائب والجمارك، ما أدى إلى غزو الأوراق المستوردة للسوق المصري.

وأشار المهندس عمرو نصار إلي أن صناعة وإنتاج الورق والتغليف يواجه ثلاث تحديات، وبشكل خاص بعد الصراع الاقتصادي الدائر بين الولايات المتحدة والصين، وتتلخص تلك التحديات في الغاز الطبيعي والقيمة المضافة والجمارك أيضا.

وأوضح وزير التجارة والصناعة انه يسعى لحل تلك المشكلات التي وصفها بالصعبة جدا، من أجل توفير المعايير الفنية المتمثلة في جودة المنتجات، كما نوه عن صعوبة تنفيذ مطالب مصنعو الأوراق بإضافة على الأوراق المستوردة.

وأبرز نصار أن هناك أولوية قصوى للدولة متمثله في القيادة السياسية ورئيس الوزراء الخاصة بملف الصناعة، مؤكدا أن المبادرة الأخير بدعم البنك المركزي للمصانع المتعثرة، وأيضا قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل مشكلات الصادرات الوطنية، تعد دليلا واضحا على اهتمام الدولة بالصناعة الوطنية.

وعلى الجانب الأخر طالب مصنعو الورق الذين حضروا الاجتماع بضرورة فرض رسوم حماية 30% على الأوراق المستوردة لحماية صناعة الورق المحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.