“الصناعة المصرية” مصر تستعيد أمجادها فى الصناعة بهذا القرار

“الصناعة المصرية” مصر تستعيد أمجادها فى الصناعة بهذا القرار
"الصناعة المصرية" مصر تستعيد أمجادها وتعيد إحياء مصنع "النصر" للسيارات

صرح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري، أن وزارة قطاع الأعمال تسعى إلى إحياء شركة “النصر” للسيارات، حيث أن شركة النصر للسيارات تعد إحدى الشركات التي تشرف عليها الوزارة وتابعة لها، من خلال إنتاج سيارات ركوب كهربائية.

وأكمل وزير قطاع الأعمال العام المصري خلال بيان رسمي لقطاع الأعمال، أنه تم عقد مباحثات مع شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات اليوم، من أجل الوصول إلى أعلى طاقة إنتاجية للشركة، حيث انه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية لشركة النصر للسيارات خلال سنوات إلى 25 ألف سيارة كهربائية.

كما تم عمل كافة الترتيبات والاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في يناير 2020، وذلك بشأن التعاون المشترك لإنتاج سيارات ركوب كهربائية على خطوط شركة النصر المصرية للسيارات.

وقال الوزير مؤكدا على أن هذا المشروع يعد إعادة إحياء لشركة النصر للسيارات، والتي كانت توقفت عن العمل منذ عام 2009 بموجب قرار التصفية.

ويذكر أن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولى كان قد أعلن أن هناك اتجاه من الدولة لدعم قطاع الصناعة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وذلك لدفع وضمان استمرارية ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري.

كما أبرز رئيس الوزراء أنه تم إطلاق مبادرة دعم الأنشطة الصناعية بقيمة 100 مليار جنية، وبفائدة 10% متناقصة،  وذلك لتشجيع الصناعة المصرية، حتى يتم إصلاح فجوة الاستيراد من الخارج.