«قطة ميتة».. التفاصيل الكاملة لإصابة 90 طالبة بالمدرسة الثانوية بنات بالدقهلية.. وتجمهر أولياء الأمور أمام المستشفى

«قطة ميتة».. التفاصيل الكاملة لإصابة 90 طالبة بالمدرسة الثانوية بنات بالدقهلية.. وتجمهر أولياء الأمور أمام المستشفى

ارتفع عدد الطالبات إلى تسعون طالبة أُصبن بالاختناق وصعوبة في التنفس بعد  داخل المدرسة الثانوية بنات بمركز شربين التابع لمحافظة الدقهلية، وذلك نتيجة استنشاق مادة كيماوية نافذة أدت إلى اختناق هؤلاء الطالبات.

تفاصيل إصابة 90 طالبة بالدقهلية

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن عامل المدرسة الثانوية وجد قطة ميتة داخل الفصل، ونتيجة لوجود رائحة كريهة قام بتطهير المكان بمبيد حشري، وبمجرد استنشاق الطالبات تلك الرائحة قررت الزائرة الصحية نقلهم إلى مستشفى شربين العام لتلقي العلاج، وتم تهوية المكان على وجه السرعة.

تجمهر منذ قليل العشرات من أهالي الطالبات المصابات باختناق   بسبب استنشاقهم مواد يتم استخدامها  في التطهير أمام مستشفى شربين العام من أجل الإطمئنان على أبنائهم، حيث وصل عدد المصابات إلى 86 حالة حتى الآن.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة منذ قليل بالدقهلية من خلال تصريحات صحفية هامة أن مستشفى شربين العام قد استقبلت منذ قليل عدد من الطالبات مصابين بالاختناق وعلى الفور تم تقديم الإسعافات الأولية  لهن وحالتهن الآن مستقرة ، وخرجت منهن 60 طالبة بعد تلقيهم العلاج.

وأكد مصدر أن السبب هو قيام إدارة المدرسة بتطهير مخزن المدرسة بمواد تطهير بعد العثور على قطة ميتة داخل المخزن، مما أدى إلى استنشاق الطالبات لمواد التطهير وإصابتهن باختناق، وعلى الفور صدرت أوامر بإغلاق المدرسة لحين تطهيرها من الطب الوقائي، وتم تحير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق وكشف ملابسات الواقعة.