للمصريين.. كيف تحصل على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية بـ2000 جنيه فقط

للمصريين.. كيف تحصل على التأشيرة السياحية لزيارة السعودية بـ2000 جنيه فقط

قالت الجهات المسؤولية في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، بأنها قد قررت منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي فتح الباب أمام تأشيرات السياحة، وذلك لكل الراغبين في حضور الفعاليات والأحداث الهامة التي تقام داخل المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن مدة التأشيرة تستمر لعام كامل، وتسمح لحاملها بتكرار الزيارة طوال مدة الصلاحية، وزيارة جميع محافظات المملكة دون إستثناء.

وكانت التقارير الرسمية قد أشارت إلى كون قيمة التأشيرة تصل لنحو 440 ريال سعودي، وللحصول علىها من داخل مصر، يجب تعبئة نموذج طلب التأشيرة، وإرفاق الوثائق المطلوبة، وتقديمها إلى أحد لفروع شركة تسهيل والتي تعمل كمركز خدمة التأشيرات إلى المملكة العربية السعودية، ولكن يجب التأكد من كون جواز السفر ساريا لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وكذلك أن لا يقل عمر السائح القادم إلى المملكة، عن 18 سنة، ما لم يكن برفقة ولي أمره.

وكذلك تقديم تذكرة طيران ذهاب وعودة، وتقدم حجز مؤكد للسكن داخل المملكة العربية السعودية، وهذا بالإضافة إلى تقديم شهادة تعريف بالعمل، وإثبات الحالة المادية، وكذلك تقديم خط سير الرحلة، وتقديم كل المعلومات الشخصية، بما فيها عنوان العمل داخل مصر.

وأشارت التقارير الإعلامية، أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من قبل المواطنين في مصر على على مكاتب “تسهيل مصر” من أجل الحصول على هذه التاشيرة التي تعد  فرصة كبيرة للمواطنين من أجل زيارة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر، أن تلك التأشيرة تصدر للمرة الأولى من قبل المملكة العربية السعودية، والتي ترغب في هذا الوقت في الحصول على فرص أكبر لجذب السياح إلى المملكة، وذلك عن طريق بعض الإجراءات الهامة التي تتخذها السلطات السعودية في هذا التوقيت.