التخطي إلى المحتوى
من أجل تعرف الشركة على أي مشكلة طارئة.. الطريقة الصحيحة لشحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع

يحاول العديد من المواطنين المصريين الحد من استهلاك الكهرباء وارتفاع الفواتير خلال الفترة الأخيرة ، وسوف نعرض على حضراتكم معلومات هامة من أجل الآلية الصحيحة لشحن كارت العدادات المسبوقة الدفع ، وكذلك تصحيح بعض المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعية بشأن تقليل الاستهلاك  وفاتورة الكهرباء.

عداد مسبوق الدفع

كان البعض قد تداول معلومات عن أنه يجب عدم شحن الكارت إلا بعد إطفاء المنزل أو الشقة بالكامل عار تماماً من الصحة، وأن الخصم  في العداد يتم من الرصيد  بناء على الشريحة الحالية للمستهلك ووفقاً لشدة التيار المستخدم.

حيث  يوجد لمبة بالعداد  تسمى لمبة النبضات وهى كلما زادت الأحمال تزيد سرعة اللمبة، ويحسب العداد كيلو لكل ألف نبضة، وأن العداد محمل بحدود للشرائح الكهربائية وسعر كل شريحة تم الإعلان عنها من شركة الكهرباء، وذلك وفق النشاط المتعاقد عليه.

وبناء المعلومات التي كشفت عنها مصادر في شركة الكهرباء أنه لا يتم التثبيت على شريحة واحدة طوال الشهر، وبمجرد ابتداء أول الشهر يعود المشترك للشريحة الأولى، وعلى المواطن وضع الكارت في العداد قبل الشحن، وذلك حتى تتمكن الشركة من التعرف على وجود أي مشكلة قد تطرأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.