مصر: فرض رسوم إضافية على المصريين بداية من أول ديسمبر

مصر: فرض رسوم إضافية على المصريين بداية من أول ديسمبر
مصر: فرض رسوم إضافية على المصريين بداية من أول ديسمبر

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن إضافة رسوم إضافية جديدة على تذاكر القطارات، السينما، وسيتم تحصيل هذه الرسوم بداية من أول ديسمبر القادم.

وتم نشر قرار الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في الجريدة الرسمية يوم الأحد، وذلك بفرض رسوم إضافية جديدة على تذاكر دخول دور السينما والملاهي، وأيضا تذاكر قطارات الدرجتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى رسائل البرقيات أو التليفون “ترانك”، والرسائل البريدية “الخطابات”.

وجاء نص القرار على أن يتم تحصيل تلك الرسوم الجديدة، وضخها فى صندوق مشروعات المؤسسات والجمعيات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي.

ويذكر أن قامت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة بالإعلان عن رفع سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة، لتصل إلى 65 جنية، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع، حيث إن الثلاثاء هو الأجازة الأسبوعية للحديقة.

وأشارت الدكتورة منى محرز إلى أن سعر التذكرة سيظل كما هو باقي أيام الأسبوع، بواقع 5 جنيهات للتذكرة الواحدة للمصريين.

كما أوضحت نائبة وزير الزراعة أن رفع سعر التذكرة يساهم بشكل كبير في تنمية وزيادة دخل حديقة الحيوان، وأيضا يساهم فئ  تطوير الحديقة ورفع كفاءتها، ونوهت نائبة الوزير أن هذا يعد أفضل من غلقها.

وتابعت الدكتورة منى أن الحديقة تستقبل طلابًا من مدارس أجنبية، إضافة إلى العديد من الزوار في هذا اليوم.

كما أكدت إلى أن زيادة سعر التذكرة يساهم في تطوير الحديقة قائلة: “زيادة دخل الحديقة يساهم في تطويرها وتوفير القدرة المالية لشراء حيوانات جديدة، أو توفير حيوانات كانت موجودة بالفعل ونفقت مثل الزرافة والفيلة”

وقالت أيضا أن الوزارة تعمل على شراء حيوانات جديدة، وتدرس هذه المسألة مع أكثر من جهة، للحصول على الحيوانات  سواء من خلال الشراء أو عن طريقة التبادل.

وأخيرا… أبرزت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة أن الوزارة تسعى دائما إلى رفع قدرات الحديقة، وزيادة أعداد دورات المياه فيها أيضا، كما تحاول توفير أماكن لذوي الإعاقة، إضافة إلى رفع كفاءة أقفاص وبيوت الحيوانات،  لتصبح مطابقة للمواصفات العالمية، حتى يتم الحصول على كادر عالمي لحديقة الحيوان، وأيضا لننال رضاء الزوار.