بضمان وظيفته .. إخلاء سبيل الضابط الذي قام بضرب محامى المحلة أمام أسرته

بضمان وظيفته .. إخلاء سبيل الضابط الذي قام بضرب محامى المحلة أمام أسرته
بضمان وظيفته .. إخلاء سبيل الضابط الذي قام بضرب محامى المحلة أمام أسرته

قام قاضي المعارضات بالدائرة الأولى بمحكمة المحلة بإصدار قرار بإخلاء سبيل معاون مباحث قسم شرطة أول المحلة الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي بضمان وظيفته، وذلك لتعدية على محامى بالضرب واستعمال العنف الزائد ضده أمام أسرته، في الواقعة التي حدثت في شارع البحر.

تفاصيل الواقعة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل الواقعة، حيث كان المحامي أحمد رمزي علوان يقف بسيارته أمام نقطة تمركز النجدة بشارع الحنفى بمدينة المحلة الكبرى، وكان رمزى ينتظر قدوم أفراد أسرته، فقام الضابط المتهم في الواقعة بطلب الابتعاد والانصراف عن هذا المكان، ولكن لم يصغ إلية المحامى، مما أدى لنشوب مشادة بين الطرفين، وتطور الأمر إلى  حدوث اشتباكات بالأيدي، ما دفع الضابط مرافقيه من أفراد الشرطة بالانهيال علية ضربا، مما نتج عنه إصابات بالغة، وتم اقتياده إلى عربة الشرطة مع استمرار الاعتداء عليه حتى الوصول إلى قسم شرطة أول المحلة الكبرى.

وعند أنزال المحامى من عربه الشرطة، حالفه الحظ لوجود محامى أخر صديق للمجني علية وأيضا في وجود رئيس مباحث القسم الذي هم بتخلص المجني عليه من أيادي الضابط ومرافقيه، وتم على إثر ذلك تحرير محضر بالواقعة، والتي كانت نقطة انطلاق مهمة للغاية لتحقيقات النيابة.

وفى تحرك سريع من وزارة الداخلية قامت بوقف الضابط المعتدى عن العمل.

وفتحت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، حيث استمعت لشهادة المحامى المجني عليه، وأيضا شهادة المحامى الذي شاهده حال إنزاله من سيارة الشرطة بالقسم، بالإضافة إلى استجواب الضابط واتهامه  بالقبض على المحامى المجني عليه واحتجازه دون وجه حق، كما وجهت له تهمة استعمال القسوة معه وإحداث إصابات بالغة للمجني عليه،  وأمرت  النيابة بحبسه 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتم توقيع الكشف الطبي على المحامى، وعرضه على الطب الشرعي، كما تم التحفظ على أجهزة التسجيلات وآلات المراقبة بقسم الشرطة وبمحيط الواقعة.

وأخيرا قامت النيابة بطلب بيانا بأسماء القوة المرافقة للضابط المتهم وقامت باستدعاء رئيس مباحث القسم لسماع شهادته، وتعكف النيابة العامة على تفريغ محتوى تسجيلات آلات المراقبة ومشاهدة محتواها لمعرفة استبيان حقيقة الواقعة.