التخطي إلى المحتوى
شاهد| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاكمة «راجح» اليوم و «المطواة»
انهيار محمد راجح بعد حكم اليوم

كشف منذ قليل محامي شهيد الشهامة بالمنوفية ” محمود البنا” خلال ثاني جلسات استئناف المتهم ” محمد أشرف راجح” وثلاثة آخرون على حكم سجنهم من 5 إلى 15 سنة، أن المحكمة قد شاهدت فيديو التعدي على المجني عليه ولم تجزم بان المجني عليه كان يجمل مطواه وقت ارتكاب تلك الجريمة.

وأضاف المحامي من خلال تصريحات صحفية أن ما كان في ديد المجني عليه لا يمكن تحديده، مؤكداً أن المحكمة لن تستعين لجنه فنيه لأنه جرى الاستعانه بها في وقت سابق في محكمة الدرجة الأولى.

محاكمة  استئناف راجح اليوم

وكانت  المحاكمة السابقة قد شهدت خروج ” محمد أشرف” المتهم الرئيس في واقعة مقتل الطالب ” محمود البنا” شهيد الشهامة بالمنوفية من قاعة المحكمة المنعقدة اليوم بمدينة شبين الكوم بالمنوفية وسط حراسة أمنية مشددة عقب الحكم عليه والثلاثة الآخرين في نفس القضية.

شاهد| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاكمة «راجح» اليوم و «المطواة» 1

حيث ظهر المتهم ” راجح” وهو وسط الحراسة الأمنية مهاراً في البكاء عقب النطق بالحكم عليه، وأسدلت محكمة جنايات الطفل الستار على تلك القضية اليوم، وقضت بالسجن لمدة 15 عاماً على المتهم ” محمد أشرف راجح” واثنين آخرين أما المتهم الرابع فقد حكمت عليه بالسجن لمدة خمس السنوات.

شاهد بالفيديو

وكان المستشار ” مرتضى منصور” خلال مرافعته اليوم بمحكمة جنايات الطفل بشبين الكوم أمام رئيس المحكمة المستشار ” باهر  حسين” أن المتهم ” محمد أشرف راجح” كان قاصداً قتل الطالب ” محمود البنا”  شهيد الشهامة، قائلاً: ” كان عاوز يظهر إنه عنتر تلا”.

شاهد| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاكمة «راجح» اليوم و «المطواة» 2

حيث استهل ” منصور” مرافعته بالمطالبة بتطبيق أقصى العقوبة على المتهم ” راجح” لقتله العمد للطالب ” محمود البنا”، مستنداً على التقرير الشرعي وشهادة الشهود، مؤكداً أن المتهم قد كرر طعن المجني عليه والجري وراءه من أجل اتمام المهمة وأنه كان قاصداً القتل.

وأوضح المستشار ” مرتضى” أن القضاء مصري قضاء عادل ولكن يده مغلوله بسبب القانون والدستور، كما طالب بتعديل القانون والدستور، متسائلاً  كيف يتم محاكمة هذا المتهم على أنه طفل، وفي نفس الوقت نسمح له بالإدلاء بصوته في انتخابات رئيس الجمهورية ومجلس النواب.

شاهد| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاكمة «راجح» اليوم و «المطواة» 3

مرتضى منصور يوجه سؤال هام للمتهم محمد راجح

وجه المستشار مرتضى منصور سؤال هام للمتهم ” محمد أشرف راجح”  بشأن سفرة للسودان، ولكن المحكمة رفضت السؤال وأكمل مرافعته بالمطالبة بتطبيق اقصى العقوبة على المتهمين: ” تعرف على سؤال مرتضى منصور للمتهم «محمد راجح» والذي رفضته هيئة المحكمة”.

شاهد| محامي شهيد الشهامة يكشف تفاصيل جديدة بشأن محاكمة «راجح» اليوم و «المطواة» 4

ومن جانبه رفض ” محمد البنا” والد الطالب ” محمود البنا” فور خروجه من المحكمة بعد قيام محامي المتهم بالدفاع الإدلاء بأي تصريحات، قائلاً “سيبوني دلوقتي”، وسط حالة من الحزن الكبير سيطرت على والد المجني عليه ” شهيد الشهامة” امام جميع الصحفيين والإعلاميين الموجود خارج المحكمة ، إليكم التفاصيل : ” «سيبوني دلوقتي».. أول رد فعل من والد شهيد الشهامة فور خروجه من محاكمة راجح اليوم.. وقرار جديد من المحكمة”

والجدير بالذكر أن محكمة جنايات طفل شبين الكوم قد استمعت لمرافعة محامي المتهمين ورفعت الجلسة للشهر القادم  ديسمبر 2019 من أجل النطق بالحكم.

التعليقات

  1. يسلم فمك يا سيادة المستشار كيف فعلا يدلي المتهم أو من هو في عمرة بصوتة في إنتخابات رئاسة الجمهورية أو مجلس النواب ونأتي أثناء المحاكمة يتعامل معاملة الطفل كيف هذا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.