وزيرة التخطيط: طرح 20 ألف وحدة سكنية بمدينة بدر بمدينة بدر

وزيرة التخطيط: طرح 20 ألف وحدة سكنية بمدينة بدر بمدينة بدر
وزيرة التخطيط: طرح 20 ألف وحدة سكنية بمدينة بدر بمدينة بدر

صرحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، أن هناك سعي من الحكومة لطرح 20 ألف وحدة سكنية في مدينة بدر، ليتم تخصيصهم كسكن للموظفين المقرر نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت تلك التصريحات وبحضور المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعلى هامش حفل جائزة التميز الحكومي الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضافت الدكتورة هالة انه من المقرر أيضا طرح وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية نفسها،  للموظفين الذين سيتم انتقالهم إلى هناك، ولكن سيتم ذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري من أجل الموافقة على إعطاء فائدة محفزة لشراء تلك الوحدات.

كما نوهت وزيرة التخطيط أن هناك دراسة جارية لوضع تصور لكيفية توفير أتوبيسات كبديل آخر لنقل الموظفين من أماكن إقامتهم إلى العاصمة الجديدة والعكس ، وذلك من قبل وزير النقل، ووفقا لتلك البيانات الخاصة بالملف الوظيفي التي جمعها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الفترة الأخيرة.

ومن المفترض  الانتهاء من إعداد تلك ” التصور العام” لنقل العاملين بالدواوين الوزارات للعاصمة الإدارية يناير المقبل تمهيدا لنقلهم رسميا  في يوليو 2020.